دمشق: قال وزير المالية السوري محمد الحسين إن سوق دمشق للأوراق المالية ستفتتح في ذكرى ثورة الثامن من مارس (آذار) المقبل. معتبراً أن افتتاح السوق يأتي بعدما اتخذت الحكومة كل الإجراءات القانونية لضبط العمل في السوق، والتأكد من أهمية السوق في ظل الأزمة المالية، لافتاً إلى أنه quot;سيكون لهذه السوق وظيفة مالية مهمة في تجميع المدخرات وضخها في المشروعات الاستثمارية وتوظيف العمالة وتحسين البنى التحتيةquot;.

وتأمل الحكومة السورية في أن تسهم سوق دمشق للأوراق المالية في رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحسين مؤشرات الاقتصاد الكلي في سوريا، وتعويض تراجع إنتاج سوريا من المواد الأولية، وخاصة النفط.

من جانب آخر، أصدر رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري قراراً عيّن بموجبه محمد جليلاتي مديراً تنفيذياً لسوق دمشق للأوراق المالية.

ويأتي هذا القرار قبل الافتتاح الرسمي والنهائي للسوق خلال الفترة المقبلة، بعدما بدأت السوق بالتداول التجريبي بداية الشهر الجاري.

ويُعدّ جليلاتي كفاءة اقتصادية ومالية كبيرة، ويملك خبرة واسعة في العمل المالي والمحاسبي، وشغل في السنوات الأخيرة منصب نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية.