دبي: اعلنت شركة سوق دبي المالي عن تحقيقها أرباحا صافية بلغت 605 ملايين درهم بنهاية العام الماضي بتراجع قيمته 367 مليون درهم عن أرباح عام 2007 بعد استبعاد ايرادات الاكتتاب ذات المستوى الاستثنائي.
وقالت الشركة في بيان لها ان اجمالي ايرادات الشركة بلغت مليارا و10 ملايين درهم خلال العام الماضي مقابل مليارا و 130 مليون درهم في نهاية عام 2007.
وافادت ان النتائج المالية السنوية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2008 اظهرت تحقيق معدلات جيدة للايرادات والأرباح على الرغم من الأزمة المالية العالمية التي طالت مختلف دول العالم.
وقال رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة سوق دبي المالي عيسى كاظم في تصريح له اليوم أن ادارة الشركة حرصت على مواصلة توزيع الأرباح النقدية على المساهمين للعام الثاني على التوالي على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها الأسواق العالمية.
وأكد كاظم أن الاصدار الناجح للسندات الذي أعلنت عنه امارة دبي مؤخرا اضافة الى الخطوات الاخرى المختلفة التي أقدمت عليها الامارة ستترك أثرا ايجابيا كبيرا على الاقتصاد بوجه عام وسوق المال بوجه خاص في المرحلة المقبلة.
واشار الى ان سوق دبي المالي بدأ في اعتماد العديد من معايير الحوكمة من أجل الوصول الى أفضل الممارسات الادارية المتميزة على المستوى العالمي في مرحلة مبكرة سبقت الأزمة العالمية.
يذكر أن شركة سوق دبي المالي أصبحت شركة مساهمة عامة بعد طرح 6ر1 مليار سهم بقيمة درهم واحد للسهم في اكتتاب أولي في 12 نوفمبر 2006 وهي تمثل نسبة 20 في المائة من اجمالي رأسمال المدفوع للسوق البالغ ثمانية مليارات درهم فيما تمتلك حكومة دبي نسبة 80 في المائة من رأس المال الشركة بعد طرحها للاكتتاب العام.