قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



خالد العبود من جدة: رغم التقارير الكثيرة التي أشارت إلى أن إمارة دبي الأكثر تأثّراً من بين الإمارات الأخرى، جراء الأزمة الاقتصادية، وخاصة في ما يتعلق بمشروعاتها الخارجية، إلا أنها استطاعت التماسك بقوة، وزادت ذلك بمحاولة حجز حصص سوقية أكبر في قطاع الطيران الخليجي من خلال طرح عروض مختلفة ومتنوعة على خدماتها.

وأخيراً، واصلت quot;طيران الإماراتquot; وهيئة ترويج السياحة في موريشيوس MTPA تنظيم عروض متنقلة تستمر أسبوعاً في أربع مدن في الشرق الأوسط، لترويج السياحة في جمهورية موريشيوس.

وتشكل هذه العروض المتنقلة جانباً من الجهود المتواصلة التي تبذلها طيران الإمارات لاستقطاب مزيد من الزوار من منطقة الشرق الأوسط إلى موريشيوس.

واستهلت العروض المتنقلة في الكويت وانتقلت إلى الرياض وجدة في المملكة العربية السعودية، قبل أن تختتم في دبي. وقد قامت طيران الإمارات وهيئة ترويج السياحة في موريشيوس باختيار المدن الأربعة بعناية، نظراً إلى ما تتمتع به من إمكانيات كبيرة لنمو حركة السفر منها إلى موريشيوس.

وتتضمن العروض المتنقلة، التي تستهدف أساساً وكلاء السياحة والسفر، تقديم وفد موريشيوس شروح بالصور الضوئية، تبرز عناصر الجذب التي تتمتع بها تلك quot;الجنة الإستوائيةquot;، من شواطئ نظيفة وهادئة وطبيعة بكر وفنادق ومنتجعات، توفّر مرافق وخدمات ذات مستوى عالمي لضيوفها.

واعتبر نائب رئيس الوزراء وزير السياحة والاتصالات الخارجية في جمهورية موريشيوس زافييه لوك دوفال، في مؤتمر صحافي عقد الأربعاء في جدّة، منطقة الشرق الأوسط الأقرب من حيث موقعها الجغرافي من موريشيوس، التي تخدمها طيران الإمارات برحلات يومية على مدار العام.

وتابع quot;لدينا في مطار السير سيووساغور رامغولام الدولي مبنى خاص برحلات الطائرات الخاصةquot;.
وتتمتع أسواق الشرق الأوسط، بحسب دوفال، بأوضاع مزدهرة، وquot;تستقبل بلادنا على الدوام عائلات عربية تأتي لقضاء الإجازات في موريشيوس، إضافة إلى أعداد كبيرة من المقيمين في دول المنطقة، من الفئات ذات الدخل الجيد. ويلبي منتج بلادنا السياحي المستويات التي يتطلع إليها هؤلاء المسافرونquot;.

كما تتمتع موريشيوس بالأمان ودفء شعبها وكرم ضيافته، وفنادقها الفاخرة التي تقدّم وجبات تلبّي متطلبات الزوار العرب. والأهم من ذلك، يوضح دوفال، quot;أننا قريبون من منطقة الشرق الأوسط، حيث لا تستغرق الرحلة من معظم مدن المنطقة سوى بضع ساعاتquot;.

من جانبه، أوضح المدير الإقليمي لطيران الإمارات في السعودية بدر عباس أن طيران الإمارات تلعب دوراً مساعداً في تطوير الحركة السياحية بين دبي ومختلف الوجهات التي تخدمها.