موسكو:هبطت أسعار العقارات من الفئة الاقتصادية في البنايات غير الجديدة في موسكو خلال الأسبوع الماضي (9 - 15 مارس) الى ما دون 4.5 ألف دولار للمتر المربع.

كما تشير إحصاءات المركز التحليلي لوكالة quot;DOKIquot; للعقارات إلى أن سعر المتر المربع في العقارات التجارية والفخمة بموسكو في الفترة نفسها انخفض بنسبة 0.5 و0.3 بالمائة على التوالي أو حتى مستوى 6.921 و13.624 ألف دولار للمتر الواحد.

ويتوقع ألكسي نيكيتين، كبير خبراء بنك quot;Credit Suissequot;، ركود سوق العقارات في روسيا في حال تدهور أسعار النفط العالمية.

وأعاد نيكيتين إلى الأذهان أن سوق العقارات في روسيا وبشكل خاص في موسكو، يتوقف غالبا ما على تغيرات أسعار النفط. وطرح الخبير ثلاثة سيناريوهات محتملة لتطوير الوضع في سوق العقارات بالعاصمة الروسية في الوقت القريب: في حال تراوح سعر النفط بين 30 - 40 دولارا للبرميل ستشهد السوق انخفاضا تدريجيا لقيمة الوحدة السكنية بنسبة 2 - 3 بالمائة (بالروبل) شهريا. أما في حال استقرار سعر النفط عند حد 70 دولارا للبرميل فستعود أسعار العقارات إلى مستوى ما قبل الأزمة المالية العالية. ولا يستبعد الخبير الروسي ركود سوق العقارات بموسكو في حال هبوط أسعار النفط الى ما دون 25 دولارا.