قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;

طوكيو: أعلن وزير المالية الياباني كاورو يوسانو اليوم أن اليابان ستنفّذ خطة تحفيز مالية إضافية هي الأكبر على الإطلاق، تتضمّن أكثر من 10 تريليونات ين (حوالي 100 مليار دولار) من الإنفاق الحقيقي.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية عن يوسانو قوله بعد لقائه مع رئيس الوزراء تارو آسو، إن الموازنة الإضافية للعام 2009 التي يتم إعدادها في وزارة المالية لتمويل خطة التحفيز الإضافية تبلغ قيمتها أكثر من 2% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. وأضاف أن الحكومة ستضع اللمسات النهائية على الخطة التي تعتبر أكبر حزمة تحفيز اقتصادية على الإطلاق في تاريخ اليابان الجمعة المقبل.

وأوضح يوسانو أن الحزمة سوف تموّل خطوات لتوفير شبكة أمان للموظفين العاملين بشكل غير دائم والتوسّع في إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية والمساهمة في تمويل المشروعات الصغيرة وتنشيط اقتصادات الأقاليم.

وتتضمّن الخطة أيضاً إجراءات كبيرة لتعزيز الطلب المحلي وخلق وظائف جديدة. وتأتي خطة التحفيز الجديدة بعد سلسلة من الخطوات المماثلة التي اتخذتها حكومة آسو منذ أكتوبر الماضي، وبلغت قيمتها 75 تريليون ين (حوالي 748 مليار دولار) والتي تتضمّن 12 تريليون ين (11.9 مليار دولار) من الإنفاق الحقيقي.nbsp;nbsp;

nbsp;

nbsp;