مشعل الحميدي من دبي : أعلنت شركة نيسان موتور المحدودة وشركة الدهانا (المنطقة الحرة) اليوم عن تأسيس شركة جديدة تمثل مشروعاً مشتركاً بين الجانبين وتحمل اسم 'شركة نيسان الخليج (المنطقة الحرة)' ويرمز لها بثلاثة أحرف ndash; (NGF) بقيمة اجمالية بلغت 10 مليار درهم.

ويأتي تأسيس الشركة لتعزيز استراتيجية التسويق والمبيعات لدى نيسان في أسواق رئيسية بمنطقة الخليج وتقديم منصة متكاملة للخدمات المالية في جميع دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستصبح نيسان الخليج مسئولة عن تقوية إستراتيجية نيسان للتسويق والمبيعات وتطوير شبكة الوكلاء والإدارة الرئيسية في السعودية و أبو ظبي و الكويت البحرين بهدف بيع 160 ألف مركبة سنوياً بحلول عام 2012. وستمثل هذه الأسواق أكثر من 40 في المئة من مبيعات نيسان في المنطقة بحلول عام 2012. كما ستقدم نيسان الخليج منصة متكاملة للخدمات المالية من خلال الشراكة مع ' جاب كاروب' وهي مؤسسة عالمية في مجال الادارة الخارجية وستوفر هذه المنصة المالية والتأمينية مجموعة شاملة من منتجات التمويل والتأمين التي تحمل اسم ماركة نيسان في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشمل تلك المنتجات الضمان الممتد والمساعدة على الطرقات وتأمين الحماية المضمونة للمركبات (GAP) وتأمين الآليات، وسيتم إعداد هذه الخدمات حسب متطلبات كل سوق لتوفير صالات عرض وبيع متكاملة الخدمات لجميع عملاء نيسان.

وقال كولن دودج، نائب الرئيس الأعلى لشركة نيسان موتور المحدودة أن الشرق الأوسط يعتبر من بين أهم أسواق السيارات وأسرعها نمواً، ويمثل منطقة تركيز إستراتيجية بالنسبة لمستقبل نيسان، ونرى في الدهانا شريكاً استراتيجياً سيوفر خبرات متميزة في مجالات المبيعات والتسويق وتطوير شبكة الوكلاء لتعزيز نجاحاتنا في الأسواق الرئيسية في المنطقة'.

وستحل نشاطات نيسان الخليج محل عمليات نيسان الشرق الأوسط (المنطقة الحرة) في السعودية و أبو ظبي و الكويت والبحرين ، وسيمثل خالد الجفالي وناصر وتار مساهمي الدهانا في نيسان الخليج، وسيشغلان منصبي الرئيس، ونائب الرئيس والمدير التنفيذي في الشركة الجديدة، على التوالي.

وقال خالد الجفاليلـquot;إيــلافquot; أن دخولهم هذا مجال في ظل وجود موزعين لشركة نيسان بجميع تلك الدوليعتبر مكمل لعملهم ومساعده،نافياً اخذ محل الموزعين لنيسان في تلك الدول، مضيفاً أنهذه فرصة ثمينةلحجز الحصة السوقية في أربع دول خليجية.

الجدير بالذكر أن شركة نيسان موتور المحدودة أعلنت في شهر مايو 2008 عن الخطة الخمسية للأعمال (جي تي 2012) والتي تركز على أداء الشركة طويل الأمد والتزامها تجاه المساهمين فيها كشركة عالمية مهمة. ويمثل التوسع الجغرافي وخاصة توفير الأسس لتواجد طويل الأمد في هذه الأسواق ركناً لاغنى عنه من أركان الخطة الجديدة. وفي الشرق الأوسط، يتوقع لحجم المبيعات أن يتضاعف من 200 ألف وحدة عام 2007 إلى أكثر من 400 ألف وحدة عام 2012، مع التزام بتعزيز وزيادة الحصة السوقية لنيسان بشكل بارز. بالاضافة إلى مجموعة المنتجات المتميزة لماركتي نيسان وانفينيتي، سيساهم تأسيس نيسان الخليج المنطقة الحرة في تسريع نمو الأعمال وتعزيز الخدمات المتميزة في المنطقة.