بيروت: أعلن المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر اليوم أن الصندوق قرر المباشرة بمنح التمويل لبناء سد quot;القيسمانيquot; في منطقة بعبدا في جبل لبنان.
وجاء كلام البدر إثر لقائه رئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري بحضور سفير دولة الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي والممثل المقيم للصندوق في لبنان محمد صادقي.
وقال البدر في تصريح صحافي بعد اللقاء إنه أبلغ الحريري قرار الصندوق بـquot;مباشرة منح التمويل اللازم لبناء سد quot;القيسمانيquot; في منطقة بعبدا لسد النقص الذي تعانيه أماكن الاصطياف في المنطقة خلال فصل الصيفquot;.

وتناول البدر في لقائه مع الحريري ما يحتاجه لبنان من مشروعات أساسية، حيث أبدى الأخير بحسب البدر quot;اهتماماً خاصاً في ما يتعلق بمشروعات المياه والكهرباء، إضافة إلى حاجات منطقة شمال لبنان التي تعاني نقصاً كثيراً، وضرورة استمرار تقديم الدعم لهذه المنطقةquot;.

وأشار البدر إلى أن الصندوق الكويتي ناقش مع مجلس الإنماء والإعمار التابع للحكومة اللبنانية المشروعات التي يحتاجها لبنان والمتعلقة بالكهرباء والمياه.
يذكر أن سد quot;القيسمانيquot; في حال إنجازه، سيتمتع بقدرة استيعابية تتسع لنحو مليوني متر مكعب من المياه، الأمر الذي يساعد كل القرى والمدن في قضاء بعبدا، لا سيما أماكن الاصطياف المعروفة في لبنان.