جلف برس
المنامة: صرح المدير العام في شركة آنة جروب لتنظيم المعارض والمؤتمرات المهندس مساعد الحداد بانتهاء الشركة لجميع الاستعدادات لإقامة المعرض الدولي للعقار الثالث المزمع إقامته خلال الفترة من 27-30 ابريل الجاري في قاعة المحرق بفندق دبلومات راديسون ساس. مصرحا بأن شركة آنة جروب أثبتت نجاح جميع معارضها العقارية السابقة من خلال اختيار النخبة من الشركات العقارية وتقديم مشاريع تناسب جميع فئات المستثمرين وأنها كانت السباقة بطرح شعار quot;العقار للجميعquot; والعمل على تحقيقه. وبين الحداد بأن شركة آنة جروب تخوض تجربتها الأولى لتنظيم معرض عقاري على مستوى دولي خارج دولة الكويت وقد تم اختيار مملكة البحرين كنقطة انطلاق حقيقية لمعارض ومشاريع الشركة نظرا للظروف الصحية التي تعيشها المملكة من خلال توجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه.
وأضاف الحداد أن الشركة اتبعت منذ انطلاقتها سياسية واستيراتيجية مدروسة في تطوير صناعة المعارض بالكويت والمنطقة، حيث استندت على الأسس العالمية لصناعة المعارض من خلال اجتماعات مكثفة مع صناع المعارض من دول مختلفة أهمها ألمانيا والصين وشركات عالمية اتخذت من الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر مقرا لها. وقد تميزت آنة جروب دوما بقوة معارضها واستقطابها عدداً كبيراً من الزوار الجادين وشريحة واسعة من المستثمرين، بالإضافة إلى العمل الجاد على تقديم شركات وجهات عقارية مميزة بمشاريعها من خلال قيمة تلك المشاريع ومستقبلها العقاري. فعلى الرغم من تدهور الوضع الاقتصادي العام خلال ما يقارب السنة إلاَ أن المستثمرين اللذين قاموا بشراء عقاراتهم من المعارض السابقة التي نظمتها الشركة لم يتأثروا بهذه الأزمة. مبينا بأن أكبر دليل على ذلك هو ما صرحت به بعض الشركات العقارية التي تشارك دوما في معارض آنة جروب العقارية قبل أيام من طرحها لمشاريع جديدة وحيوية خلال الفترة القادمة من أمثال شركة الأمراء العقارية وشركة باز للنظم العقارية الحديثة ومجموعة العيناتي وشركة أم جي أم وغيرها، حيث تفوق قيمة مشاريعهم المعلن عنها 3 مليار دولار.

وأشار إلى انه حرصا من الشركة على المكاسب التي حققتها عبر المعارض السابقة وتميزها بصناعة المعارض وتأكيدا منها على المصلحة المشتركة التي تجمعها والشركات والجهات المشاركة في المعرض الدولي للعقار الثالث فإنها ستعمل يدا بيد مع تلك الشركات والجهات العقارية على أن تبقى محافظة على هذا التميز وأن تعيد ثقة المستثمرين الصغار والكبار بسوق العقار المحلي والدولي، خصوصا في ظل هذه الأزمة العالمية المالية والاقتصادية التي أثرت سلبا على مختلف القطاعات وكانت لها انعكاساتها أيضا على القطاع العقاري.

وأكد الحداد أن الانعكاسات السلبية على القطاع العقاري المحلي والدولي والتي زادت وتيرتها خلال الفترة الماضية كانت نتيجة عجز وضعف الحلول الاقتصادية الجادة لمعالجة تلك الأزمة. مما عكس بصورة سلبية على القطاع العقاري وزعزع ثقة المستثمرين والتجار بهذا القطاع الهام جدا في حياة المنطقة واقتصادها. مشيرا بأن الرؤية ستتضح أكثر للمستثمرين في القطاعات المالية والشركات خصوصا بعدما قدمت الحكومة في المملكة حلولها الاقتصادية لتفادي استمرار وتفاقم هذه الأزمة. وخير دليل على أن الخطة قد بدأت بجني ثمارها هو ما تشهده أسواق الأوراق المالية في المنطقة من صحوة حذرة خلال الأسبوعين الماضيين، فإذا ما استمرت تلك الصحوة فإننا ومن خلال المعرض الدولي للعقار الثالث سوف نفتح وبقية الشركات والجهات المشاركة بوابة إعادة الثقة للمستثمرين والتي نأمل أن تكملها بقية المعارض العقارية التي سوف تخلفنا.

وعن استعدادات الشركة للمعرض الدولي للعقار الثالث بين الحداد أن المعرض قد استقطب شركات محلية وخارجية وأنه سوَق 90% من المساحات المتوفرة للعرض. مبينا بأن تفاصيل المشاركين وقيمة المشاريع ونوعيتها سوف يعلن عنها أصحابها خلال الفترة القادمة ليتسنى للمستثمرين معرفة نوع الاستثمار وحجمه قبل الشروع في شراءه. حيث أن شركة آنة جروب قد قامت بالتشاور مع العديد من الجهات المشاركة والراعية لطرح أفضل الفرص العقارية الواعدة والتي تناسب الوضع الاقتصادي الحالي حتى يتمكن المستثمرين بمختلف مستوياتهم استغلال الفرص العقارية المطروحة مما سوف يؤثر إيجابا على السوق العقاري المحلي بشكل خاص والدولي بصورة عامة، لاسيما بأن جميع المعارض العقارية السابقة لشركة آنة جروب قد حققت مبيعات تفوق في بعضها 80% من مجمل العقارات المطروحة.

واختتم الحداد بقوله بأن المعرض الدولي للعقار الثالث والذي سوف يقام بقاعة المحرق بفندق دبلومات راديسون ساس من الفترة 27-30 ابريل الجاري سوف يكون نقطة انطلاقة حقيقية لتغيير حالة التشاؤم الموجودة لدى المستثمرين والتجار في القطاع العقاري، وأن الشركة سوف تعمل جاهدة بالتعاون مع الجهات المشاركة والراعية على تقديم أفضل الفرص العقارية لإعادة الثقة بالقطاع العقاري. وشدد الحداد بأهمية الحضور والمشاركة في مثل هذه المعارض المميزة التي تنظمها شركة آنة جروب خصوصا في مثل هذه الظروف حتى يتمكن المستثمر والتاجر من تجاوز هذه المرحلة الحساسة من حياتنا الاقتصادية من خلال تعاون جميع الجهات المعنية للقيام بالعجلة الاقتصادية للمنطقة بشكل عام والمملكة بشكل خاص تماشيا مع التوجيهات السامية لجلالة الملك واستغلال هذه الفرصة لجعل المملكة محط أنظار كبار المستثمرين خصوصا مع تزامن فترة المعرض مع سباقات الفورمولا ون العالمية.