دبي: عبرت شركة quot;أوراسكوم تيليكومquot; عن استعدادها لتمديد الموعد النهائي حتى 15 ابريل/نيسان لتنفيذ قرار هيئة تحكيم أمرها ببيع أسهمها في الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول quot;موبينيلquot; لشركة فرانس تيليكوم.
وقالت أوراسكوم، الاثنين، إنها quot;اقترحت على فرانس تليكوم مد الموعد النهائي لتنفيذ قرار المحكمة حتى 15 ابريل لإثبات حسن النية.quot;
وكانت تقارير قالت إن الأزمة بين شركتي quot;أوراسكوم تيليكومquot; وquot;فرانس تيليكومquot; حول أسهم quot;موبينيلquot; في طريقها إلى الحل، في وقت سترعى فيه السلطات المصرية مفاوضات بين الجانبين.
وكانت quot;أوراسكومquot; وquot;فرانس تليكومquot; أحالتا إلى المحكمة في 2007 خلافهما الذي يدور حول حصتيهما في شركة قابضة تملك 51 في المائة من الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول quot;موبينيل،quot; وهي أكبر مشغل للخدمة في مصر من حيث عدد المشتركين.
ويوم الخميس، قالت quot;أوراسكومquot; إنها التزمت بأمر محكمة لبيع جزء من وحدتها المصرية إلى quot;quot;فرانس تيليكومquot; لكن الشركة الفرنسية لم تسدد المقابل بعد.
وستشترط هيئة السوق المصرية على quot;فرانس تيليكومquot; عرض شراء الأسهم المتبقية في موبينيل وهي نقطة خلاف محورية بين الشركتين.
والثلاثاء الماضي، قضت محكمة مصرية بأن على أوراسكوم بيع أو نقل أسهمها في الشركة القابضة إلى فرانس تيليكوم بحلول العاشر من أبريل/نيسان بسعر 441.658 جنيه مصري (78.447 دولار) للسهم.
وكان المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تيليكوم، أكد في تصريحات نقلتها صحف مصرية أن quot;فرانس تيليكومquot; لن تكون قادرة على إدارة شركة موبينيل في حال استحواذها عليها، موضحا أنه لا يمتلك سوى الامتثال لقرار لجنة التحكيم الدولية.
وأشار إلى أن quot;أوراسكوم تيليكومquot; ستنتظر الموعد الذي حددته لجنة التحكيم الدولية لتنفيذ الصفقة (الجمعة) لمعرفة الموقف النهائي لشركة فرانس تيليكوم وإذا لم تنفذ quot;هايبقى ده قضية تانية خالص.quot;