دبي ـ إيلاف: أعلنت الفطيم للتكنولوجيا، حاصدة الجوائز في مجال تكامل الأنظمة وحلول الأعمال على مستوى المنطقة وإحدى شركات مجموعة الفطيم، بدء عملياتها المباشرة رسمياً بدولة قطر.

ويمهد افتتاح مكتب الفطيم للتكنولوجيا الجديد في قطر، إلى تكريس مكانة الشركة في أحد أسرع أسواق المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط، في الوقت الذي تشهد فيه أعمال الشركة توسعاً ملحوظاً بالمنطقة. وتعد الفطيم للتكنولوجيا جزءاً من أكبر مجموعة أعمال تملكها عائلة في الشرق الأوسط.

وقال فيشيش باتيا، مدير قسم الإلكترونيات والهندسة والتكنولوجيا، الفطيم: quot;يعد افتتاح مكتب الفطيم للتكنولوجيا في قطر حدثاً هاماً، وجزءاً من خطط توسع الفطيم بالمنطقةquot;.

وأضاف: quot;حققت دولة قطر إنجازات لافتة أهّلتها لتتبوأ مكانة رئيسية في قطاع جودة المنتجات والخدمات والتكنولوجيا، إضافة إلى الأطر التنظيمية. وتمكنت هذه الدولة من الارتقاء بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوصفها إحدى ركائز التنمية، فيما حرصت على اعتماد استراتيجية التنمية الموجّهة مع التركيز على قطاعات متعددة. واستطاعت الفطيم للتكنولوجيا اغتنام الفرص المتاحة في ظل هذا النمو السريع، وتلبية احتياجات قاعدة العملاء المتناميةquot;.

وسيترأس صلاح رازق، الذي يمتلك خبرة تزيد على عقدين من الزمن في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، عمليات الشركة في قطر، وسوف يتولى مسؤولية توثيق العلاقات مع كبار العملاء وتوفير الخدمات الرائدة من حلول أعمال مايكروسوفت، وأنظمة أمان ألكاتيل لوسنت وباناسونيك. وقال رازق: quot;أتطلع لهذا التحدي الجديد في الفطيم للتكنولوجيا، وأخطط لتعزيز المكانة المتميزة للشركة، فيما تدخل مرحلة توسع جديدة في المنطقةquot;.

وتشمل قائمة عملاء الفطيم للتكنولوجيا كل من اتصالات، الخطوط الجوية الإماراتية، مجموعة جميرا، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، مركز اتصالات دناتا، آي ميت الشرق الأوسط (شركة كارير ديفايسس الشرق الأوسط)، شركة الثريا للاتصالات عبر الأقمار الصناعية، فندق سيتي سيزنز، موفنبك لاجونا تاورز، وشبكة الإذاعة العربية، إلى جانب غيرها من الشركات.

وحصلت الفطيم للتكنولوجيا على جائزة موزع مشاريع العام، ضمن جوائز مجلة quot;شانل ميدل إيستquot; 2009 المرموقة في دبي. وفازت الشركة بعقد هام من مؤسسة اتصالات، المزود المعتمد لخدمات الاتصالات في دولة الإمارات، لتطبيق حلول الاتصالات الهاتفية عبر الإنترنت والاتصالات الموحدة من ألكاتيل- لوسنت.