ميلانو: قال الرئيس التنفيذي لشركة فيات الإيطالية لصناعة السيارات في حديث نشر اليوم إن مشروع الشركة المقبل هو التوصل إلى اتفاق مع شركة أوبل الألمانية بعد تحالف تاريخي مع كرايسلر الأميركية. وذكر سيرجي مارتشيوني لصحيفة لاستامبا اأن فيات ملتزمة كذلك بإيطاليا، لكنها تحتاج العمل مع الحكومة والنقابات العمالية لحل quot;المشاكل الهيكليةquot;. وأضاف مارتشيوني الذي ظهر باعتباره مشتر محتمل لوحدة جنرال موتورز في ألمانيا quot;يتعين علينا الآن التركيز على أوبل. إنهم أفضل شريك بالنسبة إليناquot;.

وأبرمت فيات اتفاقاً مع كرايسلر الشركة الأصغر بين أكبر 3 شركات سيارات أميركية الخميس. وستحصل فيات على حصة أولية تبلغ 20 % في كرايسلر التي تقدمت بطلب إشهار إفلاس حسب الفصل 11 من قانون إشهار الإفلاس الأميركي.

واعتبر مارتشيوني أن quot;الهدف هو تقوية فيات وإعطاء كرايسلر فرصة لتطهير نفسهاquot;. وحتى بعد صفقة كرايسلر قال مارتشوني quot;لم أتخل للحظة واحدة عن التزامي بالنظام الإيطاليquot;.

وأضاف quot;لكن لا يمكننا تجاهل تراجع الطلب. والمثل الذي أرساه الرئيس الأميركي باراك أوباما هو أنه يتعين علينا تعزيز الصناعة الوطنية مع إدراك واقع الأمورquot;.