فرانكفورت، شتوتجارت: أبدى الرئيس التنفيذي لشركة دايملر ديتر زيتشه رغبة الشركة في توسيع خطط التعاون quot;كشريكين على قدم المساواةquot; مع quot;بي.ام.دبليوquot; إلى ما هو أبعد من مجرد اتفاق بينهما لشراء أجزاء معاً. وأضاف في مقابلة في مقر الشركة في شتوتجارت quot;لا أرى بشكل عام مجالات كثيرة لا يمكننا من حيث المبدأ أن نعمل معاً فيها.

مشيراً إلى quot;نحن بوضوح شركتان مستقلتان يعتمد نجاحهما بالسوق على قوة علاماتنا التجارية. لذلك فقوة العلامة التجارية أمر أساسي. ويجب أن يوضع هذا في الاعتبار طوال الوقت، لكنه لا يمنع التعاون الأوسعquot;.

ولم يذكر المجالات التي استبعد التعاون فيها، لكنه أوضح أن دايملر يجب أن تضمن أنه عندما يخرج عملاؤها من مركز للتوزيع ينبغي أن يدركوا أنهم اشتروا سيارة فارهة تحمل المواصفات الفريدة لمرسيدس. وتابع يقول quot;يجب توضيح القضايا التي نناقشها (مع بي.ام.دبليو) بشكل دقيق من البداية حتى لا ندرك في منتصف الطريق أننا ارتكبنا خطأ. ولذلك فإن أي نتائج ربما نحققها ستكون أكثر شمولاًquot;.

وبعد النجاح المفاجئ للسيارة تويوتا بيريوس بدأت quot;بي.ام.دبليوquot; ودايملر التعاون لتطوير تقنيات المحركات المشتركة التي ستطرحها دايملر في الأسواق هذا العام.

وتشتري الشركتان معا أيضاً أقل من 100 قطعة من مكونات السيارات لا تهدد العلامة التجارية، إذ إن السائقين لا يرونها أو يشعرون بها.