فرانكفورت: قال متحدث باسم شركة آبار، المرتبطة بحكومة أبوظبي، إن الشركة لا تخطط لشراء أي أسهم إضافية في شركة دايملر أو حصة في أوبل. ورداً على سؤال من رويترز بشأن تقرير نشر الجمعة، وأفاد بأن آبار ستزيد حصتها في دايملر أجاب المتحدث quot;لسنا في صدد زيادة حصتناquot;.

وأوردت مجلة فوكاس الألمانية أن أبوظبي تجري محادثات لزيادة حصتها في دايملر من 9.1 % حالياً إلى أكثر من 20 %. وأضافت أن الشركة ليس لديها خطط للاستثمار في أوبل، نافية تكهنات بأن الشركة الإماراتية قد تقوم بدور المنقذ للشركة الألمانية. وفي وقت سابق من الأسبوع، نفى المتحدث باسم آبار تقارير بأنها تعتزم شراء حصة في أوبل التي تبحث بشغف عن مستثمر.

وأعلنت أوبل، الوحدة الألمانية التابعة لجنرال موتورز، أنها بحاجة إلى 3.3 مليار يورو (4.38 مليار دولار) من المساعدات الحكومية الأوروبية للحفاظ على الوظائف وعدم إغلاق مصانع. لكنها أوضحت أيضا أنها بحاجة إلى مستثمر من الخارج للمضي قدماً في خطتها لإعادة الهيكلة، ولم تعلن أي جهة حتى الآن اهتمامها بأوبل.

وأكد زعيم عمالي في شركة أوبل الاثنين أن حكومة ولاية نورد راين-فيستفاليا أجرت محادثات مع أبوظبي بشأن استثمار محتمل في الشركة الألمانية الأسبوع الماضي من دون أن يحدد بالاسم المستثمرين المحتملين هناك. وفي الشهر الماضي، اشترت شركة الاستثمارات البترولية الدولية quot;ايبيكquot; التي تسيطر عليها حكومة أبوظبي حصة تبلغ 9.1 % في شركة دايملر الألمانية مقابل نحو ملياري يورو. وقالت في ذلك الحين إنها قانعة بحجم حيازتها في الوقت الحالي.