دبي،ايلاف: أعلن بنك دبي الإسلامي، اليوم عن فوزه بجائزتي quot;افضل بنك لإصدار الصكوك في الإماراتquot; وquot;افضل بنك في الإماراتquot; من مجلة quot;جلوبل فايننسquot;، وذلك خلال الحفل العالمي الثاني لتوزيع جوائز quot; أفضل المؤسسات المالية الإسلامية في العالمquot;.


وتم اختيار الفائزين من بين العديد من المؤسسات المالية التي تم تقييمها من جانب محرري مجلة quot;جلوبل فايننسquot; وذلك بناء على رأي عدد كبير من المصرفيين، والمدراء التنفيذيين في المؤسسات المالية والمحللين في جميع أنحاء العالم. واعتمدت لجنة التحكيم على العديد من المعايير الموضوعية للتقييم من ضمنها النمو في الأصول، والربحية، والرقعة الجغرافية المغطاة، والعلاقات الاستراتيجية، وتطوير الأعمال الجديدة والابتكار في المنتجات. وشملت الجوانب الإضافية آراء محللي الأسواق المالية، والاستشاريين المصرفين وغيرهم من الخبراء في القطاع المالي.

وقال عبد الله الهاملي، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي: quot;تأتي هذه الجوائز المرموقة تقديرا للعمل الرائد الذي قام به بنك دبي الإسلامي في مجال الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ولتؤكد مرة أخرى على موقع البنك الرائد في القطاع المالي الإسلامي. وكأول بنك إسلامي في العالم، فان بنك دبي الإسلامي ملتزم بتوفير مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية الإسلامية المبتكرة لعملائه. كما إننا على ثقة من أن الحلول المصرفية التي يوفرها البنك تلبي الاحتياجات المتقدمة والمتزايدة لقاعدة عملائنا المتنامية في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وجنوب آسياquot;.


وقال جوزيف د. جيارابوتو، ناشر مجلة quot;جلوبال فاينانسquot;: quot;تحقق المؤسسات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية نموا سريعا على الرغم من الأزمة المالية العالمية. كما أن الفائزين بجوائز هذا العام هم من البنوك التي ساهمت في نمو القطاع المالي والمصرفي الإسلامي ونجحوا بتلبية احتياجات عملائهم من المنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وساهموا في الوقت نفسه بتعزيز الأساس المؤسساتية لاستمرار نموهم السريع في المستقبلquot;.


ويبلغ عدد المشتركين في مجلة جلوبال فاينانس التي تحتفل بعامها الـ 22 في العام 2009، حوالي 50 ألف مشترك كما يقرؤها ما يزيد على 180 ألف شخص في 158 بلداً في العالم. ويتضمن قرّاؤها رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تنفيذيين ومسؤولين ماليين بالإضافة إلى شخصيات أخرى ممن يحتلون مواقع مالية هامة تتطلب منهم اتخاذ قرارات استثمارية واستراتيجية للشركات والمؤسسات المالية الكبرى.