ملبورن - إيلاف: أعلنت أجيليتي للخدمات اللوجيستية لإدارة المشاريع عن توقيعها اتفاقية مع شركة quot;شيفرون استراليا ليمتدquot;شيفرونquot; لتقديم قواعد إمداد وخدمات النقل اللازمة لمشروع quot;جورجنquot; للغاز في أستراليا.
ويعد مشروع quot;جورجنquot; مشروع مشترك بين شركتي quot;اكسون موبيلquot; وquot;شلquot; الاستراليتين التابعتين لـquot;شيفرونquot; ويعمل على تطوير حقل quot;جريتر جورجنquot; للغاز الواقع بين 130 إلى 200 كيلو متر قبالة الساحل الشمالي الغربي للجزء الغربي من أستراليا.
ويقدر احتياطي الحقل بـ 40 تريليون قدم مكعب من الغاز مجسداً أضخم موارد أستراليا المعروفة للغاز الطبيعي التي لم يتم تطويرها بعد.

من جهته، علّق العضو المنتدب لـ أجيليتي- أستراليا مايك ترنبل قائلاً: quot;يعد هذا الاتفاق خطوة رائدة في مسيرة الشركة ويسهم في مواصلة جهودها إلى الاضطلاع بمشاريع عالمية عملاقة تدعم صناعة النفط والغاز في أسترالياquot;.
وأضاف أن هذا المشروع يتطلب العديد من الاستثمارات وتجنيد القوى العاملة وسيكون له عظيم الأثر على اقتصاديات الجزء الغربي الأسترالي، مشيراً إلى أن قيمة المشروع من المتوقع أن تقارب حوالي 250 مليون دولار أسترالي.