سنغافورة: أعلنت شركة أجيليتي عن تأسيس مركزها الرئيسي في منطقة آسيا والباسيفيك في سنغافورة، وذلك بهدف تعزيز تواجدها في منطقة جنوب شرق آسيا، وتوفير موطئ قدم للانطلاق إلى مزيد من النمو في المنطقة.
وبهذه المناسبة، صرح وولفجانج هولرمان، الرئيس التنفيذي لأجيليتي ndash; آسيا والباسيفيك، قائلاً: quot;تعتبر سنغافورة موطناً راسخاً للخدمات اللوجيستية في جنوب شرق آسيا، وأكبر مركز شحن عالمي في المنطقة. ومنذ فترة طويلة ونحن نستهدف تعزيز القدرات التشغيلية لأجيليتي من خلال افتتاح مراكز توزيع جديدة. وإدراكاً منا لأهمية سنغافورة الاستراتيجية، كنا نستهدف تأسيس مركز رئيسي إقليمي في المدينةquot;.
وقال ليم سيونج جوان، رئيس مجلس الإدارة لملجس سنغافورة للتنمية الاقتصادية: quot;إنه لمن دواعي سرورنا أن تقرر واحدة من أكبر شركات الخدمات اللوجيستية في العالم تأسيس مقرها الرئيسي في منطقة آسيا والباسيفيك في سنغافورة، وأن تقوم أجيليتي بتوسيع نطاق تواجدها الإقليمي من خلال افتتاح مقرها اللوجيستي الجديدquot;.
أما رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أجيليتي، طارق سلطان، الذي ترأس حفل افتتاح المقر اللوجيستي الجديد، فقد صرح قائلاً: quot;إن توسيع نطاق مرافق المستودعات وافتتاح مركزنا الإقليمي الجديد في سنغافورة يعكس مدى اهتمامنا بسنغافورة، حيث نواصل الاستثمار فيها. وخلال الأعوام القليلة الماضية، قمنا باستثمارات كبيرة على المستوى المحلي، بما في ذلك الاستحواذ على شركة سينرجي، وهي شركة رائدة في مجال تقديم الخدمات اللوجيستية لقطاع النفط والغازquot;.
تقع المرافق الجديدة، التي تبلغ مساحتها 14.500 متر مربع، وتضم خمسة طوابق، في تشانجي نورث، وتتكون من ثلاثة طوابق مصممة لاستيعاب مستودعات بدرجات حرارة محيطة، بالإضافة إلى طابقين للتخزين ونظام الرص التقليدي، ويمكنها استيعاب ما مجموعه 6.500 موقع للبالات.
وتشمل الخدمات اللوجيستية المتوفرة كلاً من الإدارة والتوزيع الوارد، وإدارة عمليات التجميع والمنتجات والبضائع النهائية، ودمج بضائع الترانزيت، وعمليات الأرصفة المتقاطعة، وعمليات الترتيب في صفوف، وبرامج quot;آر إم إيquot;، والخدمات اللوجيستية العكسية، واستيفاء الطلبيات، وإدارة أوامر الشراء، وإدارة عمليات التصميم والتشكيل والبناء حسب الطلب.
وأضاف هولرمان قائلاً: quot;ونستثمر في أحدث النظم والتقنيات لاستيفاء الطلب المتزايد من قاعدة عملائنا في المنطقة على الخدمات اللوجيستيةquot;.
هذا، وقد دأبت أجيليتي على العمل في سنغافورة منذ عام 1975، وبهذه المرافق الجديدة يصبح مجموع مساحة المستودعات في سنغافورة يعادل ما يقارب 50.000 متر مربع في خمسة مواقع مختلفة، ويعمل فيها أكثر من 600 موظف. وتشمل القطاعات الرئيسية المستهدفة في سنغافورة كلاً من قطاع السيارات، والتقنية العالية/ والأزياء والتجزئة، والسلع الاستهلاكية، والأغذية والمشروبات، والقطاع الطبي، والصناعي، والكيماويات، والنفط والغاز.
وتعتبر أجيليتي واحدةً من أكبر الشركات في العالم لتقديم الخدمات اللوجيستية المتكاملة لقطاعات النشاط الاقتصادي والحكومات. وهي شركة مساهمة عامة، تبلغ إيراداتها السنوية 6.8 مليارات دولار، ويعمل بها أكثر من 34.000 موظف في أكثر من 550 مكتباً و120 دولة. وتساهم أجيليتي بالمعرفة والكفاءة في سلسلة التجارة العالمية في بعض من أكثر البيئات صعوبة في العالم، حيث تقدم خدمات شخصية لا مثيل لها، بالإضافة إلى احتلالها موطئ قدم عالمي، وتمتعها بقدرات خاصة في كل من الاقتصادات المتقدمة والناشئة، على حد سواء.
يقع المقر الرئيسي للقسم التجاري من الشركة quot;أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملةquot; في سويسرا، ويقدم حلولاً في مجال سلسلة التجارة العالمية لمختلف العملاء في قطاعات التكنولوجيا، والتجزئة، والكيماويات، وغيرها من القطاعات. كما تتخذ أجيليتي لخدمات الدفاع والخدمات الحكومية من واشنطن مقراً لها، وتقدم الخدمات اللوجيستية للحكومات، ووكالات الغوث والمؤسسات الدولية على النطاق العالمي. وتركز البنية التحتية لشركات مجموعة أجيليتي بشكل أساسي على البحث عن الفرص في كل من الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا، وتقدم الدعم في مجال البنية التحتية في مجالات العقارات الصناعية، وتحديث الجمارك، وخدمات شركات الطيران.
نبذة عن quot;أجيليتيquot;:
تعد أجيليتي واحدة من كبرى الشركات الرائدة في توفير الخدمات اللوجيستية المتكاملة للشركات والحكومات وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وسوق دبي المالي وتقدر إيراداتها السنوية بـ 6.3 مليار دولار أمريكي. يعمل لديها أكثر من 32000 موظف في 550 مكتب و100 دولة حول العالم. وقد نجحت أجيليتي في توفير سلسلة من الإمدادات في أكثر مناطق العالم تحدياً محققة بذلك خدمات متخصصة وفردية غير مسبوقة ومؤسسة بذلك بصمتها المتميزة في الأسواق المتقدمة والنامية على حد سواء.
تعمل أجيليتي من خلال ثلاثة قطاعات رئيسية هي أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة GIL ومقرها سويسرا وتقدم سلسلة من حلول الإمداد اللوجيستية لقطاعات التكنولوجيا والتجزئة والكيماويات وصناعات أخرى. وأجيليتي للخدمات الحكومية والدفاع DGS ومقرها واشنطن حيث تقوم بتوفير الخدمات اللوجيستية للحكومات ووكالات الإغاثة الدولية والمؤسسات في كافة أنحاء العالم بالاضافة إلى مجموعة شركات أجيليتي للخدمات البنية التحتية التي ترتكز أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا حيث تقتدم الدعم في مضمار البنية التحتية للقطاعات الصناعية والعقار وتحديث الجمارك وخدمات الطيران.