أبوظبي- إيلاف: تستعرض شركة أبوظبي للمطارات quot;أداكquot;، الخدمات المتميزة للسوق الحرة في مطار أبوظبي الدولي، وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات معرض quot;سياحة للعطلات والسفر 2009quot;، الذي يقام في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 2 ndash; 4 يونيو الجاري.

كما ستعرض أداك سيارة مرسيدس بنز جديدة من طراز SLK 280، في جناحها في المعرض، أمام آلاف الزوار لتمنحهم فرصة الفوز بها في السحب الكبير.

ومع افتتاح مبنى المسافرين الثالث بمرافقه في مطار أبوظبي الدولي كافة، منحت جميع المسافرين عبر المطار فرصة للتسوق في مجموعة من المتاجر العالمية.

وبهذا الخصوص، صرح نائب الرئيس للإيرادات وتطوير الأعمال غير المتعلقة بالطيران لدى شركة أداك، دان كابيل قائلاً: quot;مع مختلف عروض التجزئة المتوافرة في مبنى المسافرين الثالث في مطار أبوظبي الدولي، أنشأنا منطقة حرة تحرص على توفير تجربة مريحة للتسوق الحر من خلال تنوع المنتجات من جميع أنحاء العالمquot;.

من جهته، عبّر الرئيس التنفيذي التجاري لدى شركة أداك هانز باكر عن فخره بالسوق الحرة الموجودة في مباني الركاب التابعة لمطار أبوظبي الدولي كافة، والتي حازت استجابة إيجابية من قبل المسافرينquot;.

وتحتوي السوق الحرة على مجموعة من المتاجر العالمية التي لم يسبق لها عرض منتجاتها للبيع في الإمارات، كما تضم العديد من المطاعم والمقاهي.

ويمثل قطاع السياحة من أهم القطاعات الرئيسة التي تسعى حكومة أبوظبي إلى تطويرها. ويشكل معرض quot;سياحة للعطلات والسفر 2009quot; منبراً مهماً للعاملين في الشركات والمنظمات المحلية والإقليمية والعالمية المتخصصة في قطاع السفر والسياحة للقاء نظرائهم والمستهلكين على حد سواء لاكتساب الخبرة والاطلاع على مجموعة متنوعة من وجهات السفر العالمية.

هذا، وقد وقّعت مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين السوق الحرة لمطار أبوظبي الدولي وشركة DFS العالمية المتخصصة في الأسواق الحرة لإدارة والإشراف على السوق الحرة في مطار أبوظبي الدولي.