قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: بدأت quot;فلاي دبيquot;، أول ناقلة اقتصادية في دبي، تسيير رحلة يومية إلى العاصمة السورية دمشق اعتباراً من أمس (الاثنين)، مدشنةً بذلك وجهتها الثالثة بعد مرور أسبوع فقط على انطلاق عملياتها التجارية إلى بيروت في 1 يونيو، وعمّان في 2 يونيو الجاري.

وانطلقت رحلة فلاي دبي الأولى إلى العاصمة السورية دمشق رقم quot;FZ-229quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السابعة وعشر دقائق من مساء يوم الاثنين الموافق 8 يونيو الجاري وحطت في مطار دمشق الدولي بعد ثلاث ساعات و20 دقيقة من مغادرتها دبي، أي في تمام الساعة 9:30 ليلاً بتوقيت دمشق.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، والذي كان على متن الرحلة: quot;تسعى حكومة دبي من خلال فلاي دبي إلى إتاحة فرصة السفر جواً لشريحة أوسع من الناس إلى العديد من الوجهات. وبإضافة دمشق إلى شبكة وجهاتنا اليوم، فإننا نوسع بذلك مجال الاختيار أمام الناس للسفر بأسعار معقولةquot;.

وأضاف: quot;تهدف فلاي دبي إلى إرساء معايير جديدة في قطاع السفر الاقتصادي منخفض التكلفة في الشرق الأوسط، وذلك من خلال جعل السفر جواً أمراً أقل تعقيداً وإرباكاً وبالطبع أقل تكلفة. ويسعدنا أننا تمكنا من بدء رحلاتنا التجارية إلى دمشق، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الحكومة السورية ووزارة النقل الجوي وهيئة الطيران المدني وسلطات مطار دمشق الدولي التي تعاونت معنا لتحقيق هذا الأمر والوصول إلى هذه اللحظة المنشودةquot;.

من جانبه، قال السفير سالم عيسى القطام الزعابي، سفير دولة الإمارات لدى سوريا quot;يعيش ويعمل عدد كبير من المقيمين السوريين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي فإنه يسعدنا أن تبدأ فلاي دبي رحلاتها التجارية بين دبي ودمشق، مما يتيح الفرصة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية العربية السورية الشقيقة السفر بين البلدين بأسعار في متناول الجميع، وزيارة أهلهم وأقربائهم وأصدقائهم مرات عديدةquot;.

وأضاف: quot;يتمتع البلدان بالعديد من المزايا الفريدة التي يستمتع بها المسافرون من أصحاب الأعمال أو محبي الراحة والاستجمام. ويمثل انطلاق رحلات فلاي دبي، التي تتسم بالسهولة والأسعار المعقولة، أخباراً سارة للجميعquot;.

وكانت quot;فلاي دبيquot; قد قامت في معرض فارنبره للطيران في العام الماضي، بعقد صفقة تاريخية مع شركة بوينج لشراء 50 طائرة من طائرات الجيل الجديد من طراز quot;737-800quot; بتكلفة تقدر بنحو 4 مليارات دولار أميركي. وتستوعب كل طائرة منها 189 راكباً في درجة واحدة هي الدرجة السياحية، ويتجاوز المدى الذي يمكن أن تصل إليه 5500 كيلومتر.

وتغادر الرحلة اليومية المتجهة من دمشق إلى دبي في تمام الساعة 10:15 ليلاً بتوقيت دمشق وتصل إلى دبي في تمام الساعة 2:25 صباحاً، وتبلغ مسافة الرحلة 2000 كيلومتر. وسوف تعلن الناقلة عن المزيد من الوجهات الأخرى في المستقبل القريب.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختاروها فقط. ويغطي سعر التذكرة المقعد وجميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات، كما يمكن للركاب اختيار خدمات أخرى بأسعار إضافية.

وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.