برلين: تجري المجموعة المالية البلجيكية (quot;أر.إتش.جي.آيquot; مفاوضات مكثفة مع مجموعة جنرال موتورز الأميركية لصناعة السيارات من أجل التوصل لإبرام اتفاق حول الاستحواذ على أوبل الألمانية المملوكة لجنرال موتورز.

وذكرت صحيفة بيلد آم زونتاج الألمانية اليوم أن مندوبي المجموعة البلجيكية، التي تتخذ من بروكسل مقرًا لها، يتفاوضون منذ أسابيع مع جنرال موتورز، وأن الاتفاق بات قريبًا، خاصة بعد تحسين العرض البلجيكي، من خلال الاستمرار في تشغيل جميع مصانع أوبل في ألمانيا.

ويشترط عرض المجموعة المالية البلجيكية توفير الدول الأوروبية، التي توجد فيها مصانع تابعة لجنرال موتورز مبلغ 3.8 مليار يورو على سبيل القرض والضمان، ويتم إعادة هذا المبلغ للحكومات حتى عام 2014.

ويتضمن العرض أيضًا شطب 10 آلاف وظيفة من إجمالي العاملين في شركة أوبل، والبالغ عددهم 52 ألف عامل. وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الألمانية تفضل حتى الآن عرض شركة ماجنا النمساوية الكندية للصناعات المغذية للسيارات، كما أنها تتعامل أيضًا بجدية مع عرض شركة بايك الصينية.

وأكد وزير الاقتصاد الألماني كارل تيودور تسو جوتنبرج أن حكومة بلاده تتفاوض مع جميع الأطراف المهتمة بشراء أوبل لضمان مستقبل الشركة وتأمين الوظائف.