القاهرة: أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الخميس على صعود مؤشراتها، مدفوعة بارتفاع الأسهم القيادية في السوق وعمليات شراء قوية على أسهم شركات قطاع الاتصالات.

وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء انشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على إرتفاع بلغت نسبته 1.1%، بما يعادل 67 نقطة، مسجلاً 6173.61 نقطة.

كما ارتفع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الأوسع نطاقاً، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما يعادل 17 نقطة، ليصل إلى مستوى 697.63 نقطة، بعد تداولات نشطة، تجاوزت 1.5 مليار جنيه (حوالي 266 مليون دولار).

وأرجع وسطاء في السوق ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية اليوم إلى نشاط ملحوظ سجلته أسهم قطاع الاتصالات، مدعومة بصدور بعض تقارير دولية، أكدت جاذبية قطاع الاتصالات المصري، رغم الأزمة المالية العالمية.

وقاد سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول quot;موبينيلquot; ارتفاعات أسهم قطاع الاتصالات اليوم، حيث تردّدت أنباء عن قرب حدوث إنفراج في أزمة صفقة quot;موبينيلquot;.

وكان سهم الشركة المصرية للاتصالات من أكثر الأسهم نشاطاً خلال تعاملات اليوم. كما ارتفعت أسهم شركات quot;أوراسكوم تليكوم للاتصالاتquot;، وquot;أوراسكوم للانشاء والصناعةquot;، وquot;طلعت مصطفى القابضةquot;، وquot;الصعيد للمقاولاتquot;، وquot;الكابلات الكهربائيةquot;.