دبي - إيلاف: أعلنت الفطيم لوجستيك، المتخصصة في تزويد حلول إدارة التوريد وإحدى شركات مجموعة الفطيم، تنفيذ أعمال النقل كافة بالحاويات والمقطورات من خلال مركبات خاصة بالشركة. وتشكل هذه الخطوة بادرة مخالفة للاتجاهات المتبعة في القطاع من حيث الاستعانة بمصادر خارجية. وأدارت الشركة، سابقاً، أسطولها الخاص من المركبات في مجال السيارات والنقل الدولي.

ويأتي منحى الأعمال الجديد في أعقاب إلغاء جميع عقود الطرف الثالث للنقليات المحلية، وإثر شراء شركة اللوجستيات، حاصدة الجوائز، 35 رأس شاحنة من quot;هينوquot; وquot;فولفوquot;، وهما من شركات مجموعة الفطيم، إضافة إلى 60 حاوية وصندوق عربة ومقطورة مصنّعة حسب الطلب من quot;مونروquot; الدولية، المزود المعتمد لتجهيزات النقل.

ويعد تنفيذ عمليات الأسطول داخل الشركة مقياساً على ثقتها بقدراتها في تنفيذ مبادرات أعمال جديدة خلال هذه الأوقات الحرجة، حيث تتبنى العديد من شركات الخدمات اللوجستية نهجاً حذراً تجاه الخطط التنموية.

وتشير تقديرات شركة الفطيم لوجستيك أن هذه الخطوة ستقلل النفقات التشغيلية بنسبة 15% على العمر الافتراضي للمركبات. ومن المقرر أن يبدأ تسليم المركبات بتاريخ 9 مارس.

وقال توم ناوليرتس، رئيس شركة الفطيم لوجستيك: quot;ساهم المناخ الاقصادي الحالي في اعتمادنا نظرة شاملة لكل جوانب أعمالنا، وقمنا بمراجعة كاملة أدركنا على إثرها جدوى تنفيذ عمليات النقل داخل الشركةquot;.

وأضاف: quot;حققنا نتائج مهمة، وسينعكس ذلك إيجابياً على عملائنا وكذلك على إنجازاتنا. ويُعزى هذا التحول الرئيس لخبراتنا المميزة بصفتنا جزء من مجموعة الفطيم، والتي تمتلك وتدير ما يزيد على 65 شركة في قطاعات مختلفة مثل، التجزئة والعقارات والتجارة والصناعة إلى جانب الخدماتquot;.

وعدّ تدهور مستويات الخدمة، وزيادة أسعار النقل من الباطن، إضافة إلى تدني جودة المعدات وquot;التي لا تتناسب مع متطلبات عملياتنا، عوامل رئيسة لاتخاذنا القرار باعتماد إجراء النقليات داخل الشركةquot;.

وأكد: quot;أتاحت لنا هذه الخطوة تكريس مكانتنا التنافسية من خلال الجمع بين عمليات النقل خلال النهار مع العمليات التشغيلية الليلية، بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى من المركبات. وشكلت دولة الإمارات العربية المتحدة، ودبي على وجه الخصوص، على مر التاريخ محطة مركزية لطرق التجارة العالمية. ويشكل توفر الاحترافية لكافة أطراف وجوانب القطاع، التحدي الرئيسي لقطاع اللوجستيات في الوقت الحالي، وذلك على الرغم من عمليات التحول الكبرى الجارية حالياًquot;.

وتوفر الفطيم لوجستيك قائمة كاملة من حلول التوريد التي تتضمن مخازن يمكن التحكم بدرجة حرارتها، والتوزيع، والنقل البري، والشحن البحري والجوي، بما كرس مكانة مميزة للشركة التي تمتلك حالياً ضمن أسطولها أكثر من 200 مركبة quot;فولفوquot; وquot;هينوquot;.