بكين: سيحظى المتخرجون الجامعيون الباحثون عن عمل في مدينة في شرق الصين quot;خرائط لمطاردة الوظائفquot; تحدد الشركات التي لديها وظائف شاغرة، وكيفية العثور عليها، على ما أعلن الإعلام الرسمي الثلاثاء.

وسيتم توزيع الخرائط مجاناً في الجامعات ومحطات الباصات ووكالات التوظيف في هانغزو في إقليم زيجيانغ اعتباراً من الشهر الحالي، على ما ذكرت صحيفة quot;غلوبال تايمزquot; الصادرة بالإنكليزية.

وقال يو يوكيواي (22 عاماً) الذي ابتكر الخريطة quot;لقد حددنا بوضوح الشركات التي تحظى بوظائف شاغرة حالياً، وقدمنا معلومات مفصلة لمساعدة الطلاب الباحثين عن عمل في هانغزو، وخصوصاً الوافدين حديثا إلى المدينةquot;. وأضاف أن quot;هناك الكثير من الطلاب العاطلين عن العمل في هانغزو حالياً. ونحن نريد أن نقدم لهم طريقة تساعدهم في إيجاد الوظائف الشاغرة وأماكن العمل المريحة، وفي معرفة المعايير التي يجب اعتمادها خلال بحثهمquot;.

وأوضح يو، الذي يعمل في وكالة توظيفات، أن الخريطة ممولة من رئيس عمله، ومن المزمع تحديثها كل شهر. وقال quot;ثمة 70 شركة تعمل معنا الآن، ونقوم بالتدقيق فيها مسبقاً. ونريد أن نتأكد من أن المعلومات الموجودة في خريطتنا حقيقيةquot;.

وتكافح الصين من أجل احتواء البطالة، معتبرة أنه شرط أساس لوقف الاضطرابات الاجتماعية. وقد أعلنت الشهر الماضي أن نحو ثلاثة ملايين متخرج جامعي، بينهم دفعة العام الأخير، لا يزالون عاطلين من العمل.

ش