سيول: أكدت الوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار quot;كوتراquot; عدم تأثير الأنفلونزا الجديدة، المعروفة بأنفلونزا المكسيك إلى حد كبير على الاقتصاد.

وأوضحت الوكالة الكورية quot;كوتراquot; في تقريرها الصادر اليوم الأربعاء بعنوان quot;مدى تأثيرات الأنفلونزا الجديدة على الاقتصادquot;، أعدته اعتماداً على الأوضاع الاقتصادية فى 16 دولة، منها الولايات المتحدة وكندا واليابان والمكسيك والأرجنتين، بأنها تتوقع أن يكون تأثير الأنفلونزا الجديدة على الاقتصاد ليس كبيراً.

وأشار التقرير، الذي أوردته وكالة يونهاب الكورية، إلى أنه تم إلغاء السفريات للأغراض السياحية إلى المناطق التي تكون عرضة للمرض، إلا أنه يندر إلغاء السفريات إلى هذه المناطق لأغراض الأعمال والمهام الرسمية، حيث تتفوق التطلعات للانتعاش الاقتصادى والجهود الرامية إلى تحقيقه على المخاوف من الإصابة بالألنفونزا الجديدة.

وأضاف التقرير بالنسبة إلى معرض لاس فيغاس فى الولايات المتحدة، أكبر معرض نسيج وملابس فى العالم، أن عدد المشتريين من زوار المعرض ازداد مقارنة بالدورة السابقة.

ولم تتعرض الشركات الكورية العاملة في الدول الرئيسة المعرضة للمرض إلى خسائر معينة، جراء انتشار الوباء حتى الآن.

وأوضح التقرير أنه حتى الشركات الكورية التي تدير مصانعها في الدول المعرضة الرئيسة للمرض لم تواجه معوقات خطرة في أداء الإنتاج والتصدير.