أبوظبي: قال وزير النفط القطري الأحد إن السوق quot;تتلقى إمدادات جيدةquot;، وإنه من السابق لأوانه التكهن بنتائج اجتماع منظمة أوبك المقبل في مارس /آذار.

وأبلغ الوزير عبد الله بن حمد العطية رويترز على هامش مؤتمر في العاصمة الإماراتية أن quot;السوق تتلقى إمدادات جيدة. ومن السابق لأوانه الحديث عن مارس الآنquot;. وأضاف أن ارتفاع أسعار النفط في الآونة الأخيرة لن يعرقل التعافي الاقتصادي.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، قال نائب وزير النفط السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان للصحافيين، خلال مؤتمر للطاقة في العاصمة السعودية الرياض، إن أسعار النفط تعد معقولة بين 70 و80 دولاراً للبرميل، مضيفاً أيضاً أنه من السابق لأوانه التكهن بما سيسفر عنه اجتماع أوبك المقبل.

وكان مسؤول كبير في قطاع النفط الإيراني قال في تصريحات نشرت اليوم الأحد إن أعضاء أوبك حققوا العام الماضي درجة التزام بلغت 66 % بأهداف إنتاج الخام المتفق عليها.

وأبقت المنظمة هدف إنتاج النفط دون تغيير خلال اجتماع استضافته أنغولا في 22 ديسمبر/ كانون الأول. ولم تعدل أوبك السياسة في 2009، بعد إجراء خفض قياسي في 2008، مع تآكل الطلب وانحدار الأسعار من جراء الركود.