قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: أكدت شركة الخطوط الجوية اليمنية الخميس أنها وقّعت عقداً مع شركة إيرباص لشراء عشر طائرات من طراز إيه320 سيستخدم معظمها في تجديد أسطولها الحالي.

وكانت شركتا إيرباص والخطوط الجوية اليمنية قد وقّعتا اتفاقاً أولياً، أبرم في نوفمبر/ تشرين الثاني خلال معرض دبي الجوي. وقالت الشركتان في مؤتمر صحافي مشترك في المنامة اليوم الخميس إن قيمة الصفقة 700 مليون دولار.

وأوضح عبد الخالق القاضي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية، لرويترز، أن هذه الصفقة ستستخدم في معظمها في تجديد الأسطول الحالي للشركة، بينما سيستخدم 20 % منها في التوسع في الرحلات.

وتوقّع أن تنمو الحركة الجوية لشركة الطيران اليمنية بمعدل سنوي نحو 5 % في عام 2010، وهو أقل مما كان متوقعاً، قبل أن تشتد الصراعات داخل البلاد في العام الماضي.

وشهد اليمن اضطرابات متزايدة خلال الأشهر الماضية وقتالاً ضد تمرد شيعي في الشمال، بينما يخشى الغرب أن تصبح البلاد ملاذاً جديداً للقاعدة. مشيراً أيضاً إلى أن الشركة ستستأنف رحلاتها إلى لندن قريباً، بعدما تفقد مسؤولون من الحكومة البريطانية المطار في صنعاء في اليومين الماضيين.

وقال إنهم راضون، وتوجد بعض الملاحظات الصغيرة التي سيتم تنفيذها، وإن رحلات الطيران ستستأنف إلى المملكة المتحدة قريباً جداً. وذكر فؤاد العطار، رئيس القطاع التجاري في إيرباص في الشرق الأوسط، أن الشركة تتوقع بيع نحو 50 طائرة في المنطقة خلال عام 2010، وهو تقريباً عدد الطائرات نفسه الذي بيع في عام 2009.