عمّان: اطلقت مجموعة زين ومجموعة الاتصالات الفلسطينية اليوم الاثنين خدمات الشبكة الواحدة بين الأردن وفلسطين والتي تمكن 4 ملايين مشترك في البلدين من الإستفادة من مزايا الشبكة الواحدة بعد ان تم توقيع اتفاقية بهذا الخصوص.

ووقع الاتفاقية التي حضرها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعه ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور احمد حياصات، نائب رئيس مجلس الادارة في مجموعة زين الدكتور سعد البراك ورئيس مجلس ادارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية صبيح المصري.

وأكّد جمعة انّ الحكومة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على مواصلة العمل لتحفيز الاستثمار في المملكة بشكل عام وقطاع الاتصالات بشكل خاص، مشيراً الى اهمية استمرار وتوسيع تواجد مجموعة بحجم quot;زينquot; في المملكة واعتمادها على الكوادر البشرية الاردنية حتى في دول اخرى تعمل فيها.

واشار في كلمة له خلال حفل التوقيع الى اهمية الافكار على شاكلة الشبكة الواحدة في تقريب الشعوب وخصوصاً الاردني والفلسطيني.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان الحكومة تعمل على توفير مناخ استثماري مناسب للشركات وتسهيل عملها في الاردن، مؤكدا اهمية الاتفاقية في ربط الشعب الفلسطيني بالمنتفعين من خدمة الشبكة الواحدة ضمن اسرة مجموعة زين.

من جهته اكّد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور احمد حياصات دعم الهيئة لاي افكار تفيد المشترك الاردني والعربي بشكل عام من خدمات الاتصالات.

وقال الدكتور البراك ان اتفاقية الشراكة تاتي في اطار تسهيل التواصل بين الشعب الفلسطيني مع العالم من خلال خدمة الشبكة الواحدة التي اطلقتها مجموعة زين العام الماضي، مؤكدا اهمية الاتفاقية في اطار مفهوم الشبكة الواحدة حيث يحرر قطاع الاتصالات الدولية ويقلل كلفته على المشتركين بالخدمة.

وبين ان الاتفاقية توفر لمشتركي الاتصالات الفلسطينية quot;كل ميزات الشبكة الواحدة للتواصل مع اخوانهم واحبائهم ومع اشقائهم في الاردن بشكل اولي ومن بعدها ستكون الانطلاقة الى بقية شبكات المجموعة في السعودية والبحرين والعراق والسودانquot;.

وعن عناصر الاتفاقية قال الرئيس التنفيذي لزين الاردن الدكتور عبدالمالك الجابر ان الاتفاقية ستمكن مشتركي الشركتين الذين يتجاوز عددهم اربعة ملايين مشتركا الاستفادة من مزايا الشبكة الواحدة بين زين الاردن ومجموعة الاتصالات الفلسطينية عبر شبكتها الخلوية quot;جوالquot; اعتبارا من الاسبوع المقبل كمرحلة اولى فيما سيتسع نطاق الخدمة بالنسبة لزبائن quot;جوالquot; ليشمل قريبا سائر الدول العربية التي تنضوي تحت مظلة الشبكة الواحدة وتضم السعودية والبحرين والعراق والسودان.

بدوره قال رئيس مجلس ادارة شركة الاتصالات الفلسطينية صبيح المصري quot;ان الاتفاق يحقق مرحلة جديدة في مجال تقديم خدمات ذات قيمة مضافة وذات بعد اقليمي مهم اذ سنكون قادرين على خدمة مشتركينا في الاردن وفلسطين في المرحلة الاولى ولاحقا اكثر من عشرة ملايين فلسطيني منتشرين في العديد من دول العالم عبر تسخير خدمات الشبكة الواحدة لخدمتهم في اكثر من ست دول عربية ابتداء من الاردنquot;.

من جهته قال القائم باعمال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية كمال ابو خديجة ان بامكان مشتركي الاتصالات وجوال في فلسطين التواصل اوائل الشهر المقبل مع ذويهم في الاردن عبر هذا النظام وفي مرحلة لاحقة ستنطلق هذه الخدمة الى باقي الدول العربية التي تتواجد فيها خدمة الشبكة الواحدة.

وحضر حفل التوقيع المدير العام لشركة جوال الفلسطينية للهاتف النقال عمار العكر وعدد من المدراء التنفيذيين في زين الاردن.