المنامة - إيلاف: رحب سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين اليوم بشركة زيورخ الدولية للتأمين، كأحدث إضافة إلى القطاع المالي في المملكة. حيث حصلت الشركة العالمية على رخصة تأمين عامة لإطلاق أعمالها في مملكة البحرين من مصرف البحرين المركزي للعمل في المملكة وتوسيع أنشطتها في جميع أنحاء منطقة الخليج العربي من أجل توفير الخدمات لعملائها من الشركات الكبرى.

وفي تعليق لسعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، قال: quot;يسعدنا أن نرحب بشركة زيورخ الدولية للتأمين لافتتاح فرعها في البحرين. حيث تلقى خبراتها وتجاربها ترحيبا حارا في المملكةquot;.

وتأسست شركة زيورخ للخدمات المالية عام 1884، وتتمتع الشركة بتواجد في مملكة البحرين منذ عام 1983 من خلال شركات تابعة لها في كشركة زيورخ لخدمات التأمين (الشرق الأوسط) وشركة زيوريخ الدولية للتأمين على الحياة.

وتعد أ أحدث إضافة إلى قطاع التأمين في المملكة بدخول شركة زيورخ الدولية للتأمين شهادة على الجهود الحثيثة التي يبذلها مجلس التنمية الاقتصادية لجذب الشركات العالمية بهدف جلب الخدمات العالمية الطراز إلى مملكة البحرين والمنطقة ككل.

وأوضح سعادة الشيخ محمد: quot;ويعد هذا الترخيص علامة أخرى تشير إلى بيئة الأعمال الإيجابية التي نسعى إلى خلقها في البحرين، ابتداءا من طبيعة بيئة الأعمال الودية التي نوفرها وحتى خدماتنا المساندة والتي تتسم بالجودة العالية. لقد حقق قطاع التأمين في البحرين نموا قويافي السنوات الأخيرة وهو أحد القطاعات التي ما زلنا نرى فيه إمكانات للنمو الحقيقيquot;.

وتعتبر البحرين موطنا لأكثر من 150 شركة من شركات التأمين التقليدية، و 18 من شركات التكافل التي توفر التأمين الملتزم بمبادئ الشريعة الإسلامية. وشهد قطاع التأمين في البحرين نموا مطردا في السنوات الأخيرة، محققا نموا مزدوجا. كما شهد سوق التكافل العالمي نموا قويا أيضا حسب تقرير التكافل العالمي 2009 الصادر عن quot;ارنست اند يونغquot;، والذي يشير إلى أن مساهمات التكافل العالمي ارتفعت إلى 3.4 مليار دولار في 2007 مقارنة مع 2.5 مليار دولار في عام 2006.