طوكيو: كانت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي مستقرة في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس الجمعة، بعد هبوطها لليوم الثالث الجلسة السابقة، بفعل المخاوف بشأن الطلب على النفط وصعود الدولار.

وبحلول الساعة 00:36 بتوقيت غرينتش، بلغ سعر عقود النفط الخام الأميركي الخفيف لتسليم مارس/ آذار 73.67 دولار للبرميل، مرتفعاً 3 سنتاً، بعد انخفاضه ثلاثة سنتات عند التسوية في بورصة نايمكس يوم الخميس إلى 73.64 دولار. وهبط النفط 1.62 دولار في الأيام الثلاثة الماضية.

وهوت أسعار النفط أكثر من عشرة دولارات، منذ أن قفزت لفترة قصيرة قرب 84 دولاراً للبرميل في 11 يناير/ كانون الثاني، وهو أعلى مستوى لها في أكثر من عام.

وجاء هبوط الخميس، بعدما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الأربعاء أن إجمالي الطلب على منتجات تكرير النفط في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الأربعة الماضية هبط 2 % عما كان عليه منذ عام.

وأشارت الإدارة إلى أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة سجلت زيادة أكبر من المتوقع بلغت مليوني برميل إلى 229.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 من يناير/ كانون الثاني. وسجلت مخزونات نواتج التقطير -التي تشمل زيت التدفئة والديزل- زيادة غير متوقعة قدرها 400 ألف برميل إلى 157.5 مليون برميل، مقارنة مع توقعات لانخفاض قدره 1.7 مليون برميل.