دبي / وام / أرست شركة quot;تصاميم العقاريةquot; التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها عقد إنشاء برج مؤلف من 87 طابقاً على شارع الشيخ زايد في دبي على شركة quot;أرابتكquot; للإنشاءات بقيمة 710 ملايين درهم . ونقلت صحيفة quot;الرؤية الاقتصاديةquot; عن بيان لـ quot; تصاميم quot; تنشره الصحيفة في عددها الصادر غدا ان البرج الواقع على مقربة من أطول بناء في العالم quot;برج خليفةquot; و مركز دبي المالي العالمي يتألف من فندق فخم من فئة الخمس نجوم وشقق فندقية مفروشة وأخرى سكنية فاخرة مخصصة للإيجار وصالات عرض ومتاجر داخل الفندق إلى جانب مكاتب تجارية للإيجار بمساحات مختلفة تقع في الطوابق من الاول وحتى الثامن عشر.
وستتولى سلسلة هارد روك العالمية إدارة البرج عند افتتاحه .
ويمثل الكشف عن المشروع مفاجأة للوسط الاستثماري في ظل أزمة اقتصادية عالمية ويؤكد على الثقة في اقتصاد دبي وهو أيضا بمثابة طمأنة للاستثمار في الامارة وخصوصا في القطاعين التجاري والسياحي.
وكانت شركة quot;تصاميم العقاريةquot; قد دعت في أكتوبر من العام الماضي عدداً من الشركات المختارة للتقدم بعروضها لمناقصة بناء المشروع الذي تصل مساحة البناء فيه إلى 44 ألف متر مربع quot;474 ألف قدم مربعةquot; حيث شاركت في المناقصة شركات عدة ووقع الاختيار من بينها على quot;أرابتك للإنشاءاتquot; .
وذكر البيان quot; لقد وقع الاختيار على quot;أرابتكquot; لبناء هذا البرج الفاخر الذي يشتمل على أحد أفخم الفنادق في منطقة شارع الشيخ زايد نظراً لما تتمتع به من سمعة جيدة في قطاع المقاولات والإنشاءات ولما تمتلكه من إمكانات وقدرات عالية على التنفيذ والإشراف والسرعة في إنجاز الأعمال quot;.
وأضاف quot; نحن واثقون من قدرة أرابتك على إنجاز هذه التحفة المعمارية الجديدة في دبي بكفاءة عالية وضمن الجدول الزمني المقرر له خصوصاً أنها تمتلك خبرة طويلة في تنفيذ المشاريع الضخمة والعملاقة حيث ساهمت في بناء الكثير من المشاريع المتميزة في دبي وأبوظبي مثل quot;برج خليفةquot; وquot; برج جهاز أبوظبي للاستثمارquot; وغيرهما من الصروح المعمارية في الدولة .. وكذلك فإن أرابتك تعد اليوم من بين شركات المقاولات القليلة التي تمتلك ملاءة مالية قوية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اقتصاد المنطقة والعالم وذلك بعد الصفقة الأخيرة بينها وبين شركة آبار للاستثمار والتي يتوقع أن تجعل منها أكبر شركة مقاولات في المنطقة إن لم يكن في العالمquot; .