أبرمت المجموعة السويدية لصناعة الأدوات الكهربائية المنزلية الكترولوكس اتفاقًا لشراء الجزء الأكبر من المصرية أولمبيك لقاء 340 مليون يورو.

ستوكهولم: أعلنت المجموعة السويدية لصناعة الأدوات الكهربائية المنزلية الكترولوكس الاثنين اتفاقًا لشراء الجزء الأكبر من المجموعة المصرية أولمبيك، كبرى شركات هذا القطاع في الشرق الأوسط والمغرب العربي، لقاء 340 مليون يورو.

وقالت المجموعة السويدية في بيان quot;في إطار استراتيجيتها للنمو في الأسواق الناشئة، وقّعت الكترولوكس اليوم (الاثنين) اتفاقًا أوليًا مع quot;بارادايز كابيتالquot; للاستحواذ على 52 % من أولمبيك غروبquot;.

وأضافت أنها تنوي بعد ذلك - وبموجب القوانين المصرية - شراء كل رأسمال أولمبيك بسعر 45.30 جنيهًا مصريًا للسهم الواحد.

وأوضحت الكترولوكس أنها قدرت بذلك قيمة أولمبيك باستثناء فرعين منها (نعمة وبي-تيك) سيبقيان في بارادايز كابيتال، بـ2.7 مليارات جنيهًا مصريًا (340 مليون يورو).

وتبلغ حصة أولمبيك، التي يعمل فيها 7300 شخص وشريكة لالكترولوكس منذ ثلاثين عامًا، 30 % من السوق المصرية برقم أعمال تجاوز 2.1 مليار جنيهًا مصريًا (265 مليون يورو) العام الماضي.

وأشارت المجموعة السويدية إلى أن مبيعات الأدوات الكهربائية المنزلية في الشرق الأوسط والمغرب العربي تشهد نموًا كبيرًا.
وقامت الكترولوكس، التي تحتل المرتبة الثانية عالميًا في إنتاج الأدوات الكهربائية المنزلية، وتواجه منافسة حادة وتراجعًا في مبيعاتها، في السنوات الأخيرة، بنقل جزء كبير من مراكز إنتاجها إلى دول حيث الكلفة قليلة.

ويعمل في المجموعة حوالي 51 ألف شخص، وبلغت قيمة مبيعاتها 109 مليارات كورونًا (11.8 مليار يورو) العام الماضي.