قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حققت quot;سابكquot; السعودية أرباحًا للربع الثالث بلغت 5.33 مليار ريال بعد زيادة في كميات الإنتاج والمبيعات.

إيلاف من الرياض: حققت الشركة السعودية للصناعات الأساسية quot;سابكquot; صافي أرباح خلال الربع الثالث بلغت 5.33 مليار ريال، مقابل 3.65 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق، بارتفاع قدره 46%، ومقابل 5.02 مليار ريال للربع السابق بارتفاع 6%.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في أرباح الربع الثالث، وكذلك فترة الأشهر التسعة إلى الزيادة في كميات الإنتاج والمبيعات، إضافة إلى تحسن أسعار معظم المنتجات البتروكيماوية والبلاستيكيات.

فيما أرجعت الارتفاع في أرباح الربع الثالث مقارنة بالربع السابق بشكل رئيس إلى تحسن أداء الشركات التابعة الخارجية، والذي كان له تأثير إيجابي على تعديل آثار نزول بعض أسعار المنتجات في هذا الربع.

وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الثالث 11.49 مليار ريال، مقابل 8.56 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع 34%. وبلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثالث 8.98 مليار ريال، مقابل 6.36 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 41%.

على صعيد الأشهر التسعة، بلغ صافي الربح 15.77 مليار ريال، مقابل 4.48 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 252%. وبلغت ربحية السهم خلال تسعة أشهر 5.26 ريال، مقابل 1.49 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

فيما بلغ إجمالي الربح 35.54 مليار ريال، مقابل 18.41 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق، بارتفاع قدره 93%.
وبلغ الربح التشغيلي خلال تسعة أشهر 27.82 مليار ريال، مقابل 10.82 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 157%.

وأشار المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة سابك الرئيس التنفيذي بجهود جميع العاملين التي أسهمت في استمرار تحسين الأداء وترشيد النفقات وزيادة معدلات الطاقات الإنتاجية والتسويقية، مبينًا أنها سينعكس إيجابًا على نتائج الشركة المستقبلية.