دبي: أعلنت quot;أرامكسquot;، المزود العالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية، عن 3 مبادرات استراتيجية مع مؤسسات عالمية رائدة في خطوة تعكس التزام الشركة الدائم بتشجيع ودعم ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. وقد وقعت quot;أرامكسquot; الاتفاقية الأولى مع quot;منتدى أعمال معهد ماساتشوستس التكنولوجي (MIT) للمنطقة العربيةquot; لدعم المتقدمين إلى مسابقة quot;أفضل خطة عمل عربيةquot; التي ينظمها المنتدى. وتنص الاتفاقية على تأسيس وحدة دعم خاصة بريادة الأعمال تكون بمثابة منصة لتقديم الإرشاد والمساعدة للمتأهلين إلى المرحلة نصف النهائية ، مع تزويدهم بالدعم اللازم لتحقيق مزيد من النمو والنجاح لشركاتهم. وستتيح هذه الاتفاقية للطرفين تعزيز خبراتهما، وبنيتهما التحتية، وشبكات علاقاتهما بما يسمح لهما بوضعها في خدمة رواد الأعمال.

ووقعت quot;أرامكسquot; اتفاقية الشراكة الثانية مع quot;جامعة جورج واشنطنquot; لجمع طلاب اللغة العربية بمعهد دراسات الشرق الأوسط في الجامعة مع منظمات غير حكومية ومؤسسات اقليمية تهدف الى تنمية المجتمع. وتنص الاتفاقية على تأسيس صندوق مشترك كخطوة أولى لتشجيع طلاب الدراسات العربية في الجامعات الأمريكية على الانخراط والتفاعل في المجتمعات العربية. أما الاتفاقية الثالثة، فقد وقعتها quot;أرامكسquot; مع quot;مركز الخازندار للبحث الإداري ونماذج الأعمالquot; التابع لكلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة بهدف إجراء دراسات مصغرة تتناول رواد الأعمال المتميزين والشركات الرائدة في المنطقة. وتعكس هذه الاتفاقية التزام الطرفين المستمر بتبادل الخبرات المعرفية، وترويج ثقافة ريادة الأعمال عبر توثيق مسيرة 12 من رواد الأعمال المتميزين على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة. وسيتم نشر هذه الدراسات مجاناً على موقع quot;ومضةquot; الإلكتروني www.wamda.com، وموقع quot;مركز الخازندار للبحث الإداري ونماذج الأعمالquot; فضلاً عن العديد من المواقع الأخرى.

وقال إياد كمال، الرئيس التنفيذي للعمليات في quot;أرامكسquot;: quot;بدأت lsquo;أرامكسrsquo; كمشروع ريادي لتصبح بعد 28 عاماً واحدة من أبرز مزودي الحلول اللوجستية في العالمquot;. وأضاف: quot;نواصل التزامنا بدعم ريادة الأعمال، ليس فقط ضمن إطار الشركة بل أيضاً من خلال كافة مجتمعاتناquot;.وتابع كمال قائلاً: quot;نواصل تطوير مواردنا ومعرفتنا وخبرتنا وشبكاتنا لنضعها في متناول رواد الأعمال، وهو ما ينعكس بوضوح في المبادرات التي تجمعنا بكافة شركائنا الذين نعمل معهم على تأسيس سبل جديدة للتواصل بغية إرساء بيئة متميزة لريادة الأعمالquot;.يشار إلى أن الإعلان عن توقيع هذه الاتفاقيات جاء في سياق فعاليات quot;احتفالية ريادة الأعمالquot; التي تنظمها quot;أبراج كابيتالquot; يومي 8 و9 نوفمبر الجاري، والتي تجمع تحت مظلتها ما يزيد على 1500 من رواد الأعمال، والمبتكرين، وقادة الأعمال، والممولين، والمختصين في حقول الإبداع من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.