قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال مسؤول يمني إن العائدات التي حققها اليمن من فعاليات كأس الخليج تجاوزت المليار دولار.


صنعاء: قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمدينة عدن الجنوبية محمد عمر بامشموس أن عدداً من المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي أبدوا رغبتهم الدخول في مشاريع إستثمارية سياحية وصناعية بمحافظة عدن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن بامشموس قوله أن مجموعة المستثمرين الذين زاروا عدن لمشاهدة مباريات بطولة كأس الخليج العربي في دورتها العشرين عبروا لدى مغادرتهم اليمن عن إرتياحهم لما لمسوه خلال 15 يوما عاشوها في عدن وتجولوا فيها وزاروا المعالم التاريخية والأثرية والبحرية بالإضافة إلى بعض المواقع الصناعة وتعرفوا عن قرب على ما يتوفر فيها من فرص إستثمارية واعدة وأجواء آمنة ومستقرة.

وأوضح بامشموس أن العائدات المالية التي حققتها اليمن من فعاليات دورة كاس الخليج العربي وصلت إلى أكثر من مليار دولار,مشيراً إلى أن ذلك كان متوقعاً نظراً لوصول أكثر من 600 ألف مشجع من المحافظات اليمنية ودول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت إلى أن جميع الفنادق إكتظت بالنزلاء كما تزايدت حركة المواصلات وأعداد الجماهير التي دخلت الملاعب إضافة إلى إرتفاع القوة الشرائية للمنتجات اليمنية المحلية,ونوه بأن الحكومة تتهيأ فعلاً لتحديد مقومات البنية التحتية للإستثمار في كافة المجالات بعد أن كسر quot; خليجي 20quot; الحاجز النفسي للمستثمرين من الدول المجاورة.