قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وافق وزير التجارة والصناعة السعودية اليوم على تأسيس شركتي الزامل للإستثماروفينشر كابيتال الاستثماريةبرأس مال مليوني ريال.


الرياض: وافق وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبد الله بن أحمد زينل على تأسيس شركة عبد العزيز بن عبد الله الزامل وأولاده للاستثمار شركـة مساهمة مقفلـة - تحت التأسيس.

وأوضح وكيـل الـوزارة للتجـارة الداخلية حسان بن فضل عقيل أن رأسمال الشركة مليوني ريال مقسم إلى 200 ألف سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريـالات اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الخبر مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في (شراء وتملك العقارات والأراضي واستثمارها, وإدارة وتشغيل المباني والمرافق السكنية والتجارية والصناعية والترفيهية، والاستثمار في الفنادق والمستشفيات والأسواق والمكاتب التجارية والمنتزهات العامة والمجمعات السياحية والمرافق الصحية والترفيهية والسياحية والصناعية والسكنية والاستثمار في المعاهد والمراكز التعليمية , وتجارة الجملة والتجزئة في مواد متنوعة , والاستثمار في مجالات عدة مختلفة).

كما وافق وزير التجارة والصناعة على تأسيس شركة فينشر كابيتال الاستثمارية السعودية شركة مساهمة مقفلة .

وأوضح عقيـل أن رأسمال الشركة 375 مليون ريال مقسم إلى 37.5 مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات اكتتب المؤسسون في جميع أسهم رأسمال الشركة، وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في (ممارسة نشاط الإدارة والترتيب، وتقديم المشورة والحفظ في أعمال الأوراق المالية) وفق نظام سوق المال واللوائح الصادرة من هيئة السوق المالية، ولا يجوز إجراء أي تعديل على أنشطة الشركة إلا بعد موافقة هيئة السوق المالية.