دخلت مجموعة الزامل وهانتسمان الأميركية في المرحلة الثانية من دراسات الجدوى اللازمة لتطوير مشروع مشترك بينهما.


الدمام: أعلنت مجموعة الزامل وشركة هانتسمان الأميركية دخولهما في المرحلة الثانية من دراسات الجدوى اللازمة لتطوير المشروع المشترك بينهما لإنتاج مورفيلاين ودايجليكولامين.

وسيستخدم هذا المشروع المشترك، بنسبة 50 % لكل منهما، الذي أعلن عنه قبل اثني عشر شهراً، تقنية quot;هنتسمانquot; في الإنتاج، كما سيكون لهذه الشركة حق التسويق والمبيعات العالمية.

ومن المتوقع أن تستكمل كل الدراسات اللازمة للمشروع، بما فيها الدراسات الهندسية في حلول منتصف العام المقبل 2011. وحسب الخطة التي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين، سيكون بدء التشغيل لهذا المشروع في الربع الثاني من عام 2014.

وصرح بيتر هانتسمان، الرئيس التنفيذي لشركة هانتسمان quot;سيعزز هذا الاستثمار من موقعنا ويجعلنا من أكبر الموردين للمورفيلاين والدايجليكولامين عالمياً، كما سيعزز أيضاً من حضورنا في منطقة الشرق الأوسط.

في حين أشار فهد عبدالله الزامل، رئيس مجموعة الزامل في الجبيل، إلى أن quot;المبدأ الذي يحكم إستراتجيتنا في مجموعة الزامل هو quot;القوة من خلال التنوعquot; وهذه الشراكة مع هانتسمان هي خطوة متقدمة لاستثماراتنا في مجال الكيماويات التحويلية ذات القيمة المضافة. وهذه الشراكة الجديدة مع هانتسمان مبنية على التاريخ الحافل من الشراكات المثمرة السابقة بينها وبين مجموعتناquot;.