إرتفع سعر النفط الأميركي لأعلى مستوى اليوم, ليصل 91.79 دولار للبرميل, وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2008.


سنغافورة: إرتفع سعر النفط الخام الأميركي لأعلى مستوى ليصل إلى 91.79 دولار للبرميل اليوم الاثنين وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2008 وذلك نتيجة برودة الطقس في شمال شرق الولايات المتحدة.

وكانت أسعار النفط تعرضت لضغوط في بداية التعاملات الأسيوية اليوم لتتراجع من أعلى مستوى وصلت إليه منذ سنتين بعد أن أدى الغموض بشأن نمو الطلب الصيني على الوقود في إعقاب زيادة في سعر الفائدة في يوم عيد الميلاد إلى صرف الإهتمام عن موجة باردة في شمال شرق الولايات المتحدة.

وسجل سعر الخام الأميركي لعقود فبراير 91.31 دولار للبرميل بعد إرتفاعه لأعلى مستوى له منذ 26 شهراً عندما سجل 91.63 دولار للبرميل.

وتعرضت أسعار النفط أيضا لضغوط بسبب إستئناف العمل في مصفاة أميركية رئيسية للبنزين يوم الجمعة بعد توقفها بشكل مفاجيء لمدة تزيد عن إسبوعين.

ورفع البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة يوم السبت للمرة الثانية خلال مايزيد قليلاً عن شهرين مع تصعيده المعركة لكبح جماح التضخم المرتفع بشكل مستعص.

وقالت سيرين ليم وهي محللة لشؤون النفط في مؤسسة انز إنquot;رفع سعر الفائدة الصينية له بعض التأثير على أسواق النفط, بسبب القلق بشأن كيفية تأثير تشديد السياسة النقدية على نمو الطلب.quot; وعندما رفعت الصين أسعار الفائدة في منتصف اكتوبر هبطت أسعار النفط بنسبة أربعة في المئة.

وسرعان ما رإتفعت الاسعار ثم زادت بعد ذلك بنسبة 15 في المئة نتيجة الطقس البارد بشكل غير عادي في النصف الشمالي من الكرة الارضية وإرتفاع غير متوقع في الطلب على الوقود.