أرجأت نوكيا سيمنس شراء أصول في موتورولا إلى الفصل الأول من 2011 بانتظار ضوء صيني أخضر.


هلسنكي: أعلنت المجموعة الألمانية - الفنلندية لتصنيع تجهيزات الاتصالات quot;نوكيا سيمنس نيتووركسquot; الثلاثاء أن شراء أصول في مجموعة موتورولا الأميركية سيتم إرجاؤه إلى الفصل الأول من 2011 بانتظار الضوء الأخضر من سلطات الرقابة الصينية.

وكانت المجموعتان أعلنتا في التاسع عشر من تموز/يوليو شراء غالبية أنشطة التجهيزات النقالة لموتوريلا بقيمة 1.2 مليار دولار (926 مليون يورو)، ما سوف يسمح لنوكيا سيمنس نيتووركس بتعزيز موقعها الثاني عالميًا في القطاع وراء السويدية إريكسون.

وكانت المجموعة الألمانية الفنلندية العملاقة في مجال الاتصالات أعلنت في تلك الفترة أنها تعتزم وضع اللمسات الأخيرة مع موتورولا على الصفقة في نهاية 2010 بانتظار موافقة السلطات التنظيمية.

والثلاثاء أعلنت المجموعة الألمانية الفنلندية في بيان أنها باتت تتوقع quot;وضع اللمسات الأخيرة على شراء غالبية أنشطة التجهيزات النقالة من موتورولا في الفصل الأول 2011quot;.

وأوضحت نوكيا سيمنس نيتووركس quot;أن الصفقة لم تحظ بعد بالموافقة التنظيمية من مكتب مكافحة الاحتكار في وزارة التجارة الصينية، التي لا تزال إجراءاتها قيد الدرسquot;، مضيفة أنه quot;قد تم الحصول على كل الأذونات الضرورية الأخرىquot;.

وكانت المفوضية الأوروبية وافقت في 15 كانون الأول/ديسمبر على عملية الشراء، معتبرة أنها لا تطرح مشكلة تنافس. وحظي الاتفاق أيضًا بموافقة السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة والبرازيل واليابان وروسيا وجنوب أفريقيا وتايوان وتركيا، كما قالت نوكيا سيمنس نيتووركس.