قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رفع من جديد المؤسس المشارك لـquot;مايكروسوفتquot; دعوى بشأن براءات الاختراع على شركات ومواقع إنترنت، من بينها quot;غوغلquot; وquot;أبلquot;.


سان فرانسيسكو: رفع من جديد المؤسس المشارك لشركة quot;مايكروسوفتquot; الأميركية للبرمجيات بول ألين دعوى قضائية بشأن براءات الاختراع على شركات ومواقع إنترنت، من بينها quot;غوغلquot; وquot;أبلquot;، وذلك بعد محاولة سابقة رفضها قاض بدعوى أنها مبهمة للغاية.

جرى تقديم الدعوى المعدلة في سياتل، وجاء فيها أن الشركات مثل quot;فايسبوكquot; وquot;غوغلquot; وquot;يوتيوبquot; وquot;أميركا أونلاينquot; وquot;أبلquot; وquot;ياهوquot; وquot;نيتفليكسquot; وquot;إي بايquot; وquot;أوفيس ديبوتquot; وquot;أوفيس ماكسquot; وquot;ستابلسquot; قد انتهكت سلسلة من براءات الاختراع الخاصة بشركة quot;إنترفال لاسينينغquot;، وهي شركة مملوكة للملياردير ألين، الذي أسّس quot;مايكروسوفتquot; مع بيل غيتس في عام 1975.

ويقول محاميو ألين في الشكوى إن أحد براءات الاختراع تتعلق بعرض محتويات ذات صلة بتلك التي يتم إظهارها على الشاشة.
وجاء في الشكوى أن شركتي quot;نيتفليكسquot; وquot;إي بايquot; تنتهك البراءات من خلال إظهار مواد ذات صلة بتلك المواد التي يتم البحث عنها من قبل المستخدمين.

بينما ينتهك موقع quot;آي تيونزquot;، التابع لشركة quot;أبلquot;، براءات الاختراع، موضوع القضية، بنظامه بترشيح أغان أو مغنيين آخرين عما قد يرغبه المستخدم ويستخدم آلية خاصة بشركة quot;انترفالquot;، تمكن من المقارنة بين مواد المحتوى لتحديد ما إذا كانت ذات صلة.

وذكرت أن بعض الشركات الأخرى تنتهك براءات الاختراع من خلال إرسال إخطارات عندما يتم نشر بريد الكتروني أو مواد إخبارية ذات صلة على الإنترنت. وتطالب الدعوى بتعويض عن الأضرار وإصدار حكم بمنع الشركات من الاستمرار في انتهاكاتها تلك.