مطار اورلي (فرنسا):افاد مصدر ملاحي ان الرحلات الجوية التي تقلع من مطار باريس اورلي سجلت تاخيرا يتراوح بين خمسين دقيقة الى ساعة مساء الاحد بسبب اضراب موظفي شركة اليزيا التي تقدم خدمات لعدة شركات جويةوبدا عمال شركة اليزيا الذين لم يحدد عددهم، اضرابا مفاجئا الاحد احتجاجا على ظروف عملهم. واوضح نور الدين نصرية الممثل النقابي في سي.جي.تي لفرانس برس quot;اننا مضربون احتجاجا على قلة الموظفين وللمطالبة بزيادة في الرواتبquot;.

وافاد مصدر ملاحي ان ممثلي العمال التقوا مديرية الشركة لكن المفاوضات فشلت. واوضح المصدر ان المفاوضات ستستانف صباح الاثنين.وفي الساعة 14,00 (13,00 تغ) الاحد سجل نصف الرحلات الجوية لدى انطلاقها او وصولها تاخيرا يتراوح بين ثلاثين الى اربعين دقيقة وفي الساعة 19,00 (18,00 تغ) امتد الاضراب ايضا الى مطار اورلي الغربي وتراوح التاخير بين خمسين دقيقة الى ساعة.

ويخشى ايضا من تاخر الرحلات الجوية صباح الاثنين.وتقوم شركة اليزيا وهي من الشركات الفرعية لشركة مطارات باريس، بخدمات شحن وانزال البضائع وتسجيل الركاب لعدة شركات جوية منها كورس اير وايبيريا والخطوط الجوية الجزائرية واير برلين في مطاري اورلي الجنوبي والغربي.