الرياض: توقّع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في كلمة معدّة اليوم الأحد أن يسجل اقتصاد بلاده نمواً بأكثر من 7 % في السنة المالية 2009-2010، وأن يسجل معدلَ نموٍ سنوياً عند 9 % خلال عامين.

وقال سينغ في كلمة معدّة لإلقائها أمام تجمع لرجال الأعمال في المملكة العربية السعودية quot;على الرغم من تباطؤ الاقتصاد العالمي، نأمل أن نسجل معدل نمو عند أكثر من 7 % خلال السنة المالية الحاليةquot;. وأضاف quot;نتوقع العودة إلى مستوى نمو عند حوالي 9 % سنوياً خلال عامينquot;.

وذكرت الحكومة يوم الجمعة أن اقتصاد الهند نما بنسبة 6 % في الربع الأخير حتى ديسمبر/ كانون الأول، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وفي عام 2008-2009، نما الاقتصاد الهندي بنسبة 6.7 %، مقارنة مع 9 % أو أكثر في الأعوام الثلاثة السابقة.

ويقوم سينغ بزيارة للسعودية لبناء علاقات اقتصادية مع أكبر دولة مصدرة للنفط في أوبك. وقال سينغ إن quot;معدلات الإدخار المحلية لدينا مرتفعة، ويمكن أن تدعم معدل استثمار عالية، تصل إلى 38 % من الناتج المحلي الإجماليquot;.

وأضاف أن حجم الاستثمارات السعودية في الهند يبلغ أكثر من ملياري دولار، ويشمل 500 مشروع مشترك، وأن الهند تريد أن تستثمر السعودية في الزراعة والطاقة والبناء والصناعات التحويلية والدوائية.