جدة: افتتح نائب أمين محافظة جدة المهندس خالد بن فضل عقيل الاثنين معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان quot;جركسquot; 2010م، في دورته الثامنة، وذلك في مركز جدة الدولي للفعاليات والمنتديات.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أحمد المهندس أن المعرض يعد أكبر تظاهرة عقارية استثمارية تشهدها مدينة جدة، مؤكداً أن سوق العقار في المملكة لم يتأثر بالأزمة العالمية، بسبب الدعم الذي تقدمه الحكومة لهذا القطاع، وحرص رجال الأعمال على استمراره وتطوره.

أمين جدة يفتتح معرض العقار والتمويل

وبيّن أن معرض جدة للعقار، وعلى مدى ثمان سنوات، يلقى نجاحاً وإقبالاً من الخبراء والمختصين والمهتمين والزوار، حيث أصبح من أبرز الفعاليات الاقتصادية المتخصصة، ليس على مستوى المملكة، وإنما على مستوى دول الخليج والعالم العربي.
ونوّه المهندس بأهمية المعارض العقارية الوطنية لدعم صناعة العقار، وإطلاع الزائرين والمهتمين من جميع شرائح المجتمع على المشروعات العقارية والإسكانية ولوائح التمويل لها.

وحول الأزمة المالية التي يمر بها العالم، وتأثيرها على القطاع العقاري بشكل عام، ومشروعات الأعمال بشكل خاص، أوضح المهندس أن تداعيات الأزمة بدأت تنعكس على المنطقة، وتؤثر سلباً في أعمال العديد من الشركات والكيانات، مشيراً إلى أنها أدت إلى توقف بعض المشروعات أو تجميدها، ولكن المملكة هي الأقل تأثراً في هذا الجانب.