الدوحة: أعلن اليوم عن انطلاق الملتقى الخليجي الخامس لتطبيقات الجودة في القطاع الحكومي في العاصمة القطرية الدوحة في 11 إبريل(نيسان) المقبل. وقال رئيس المجلس التنفيذي للملتقى القطري للقيادات جاسم سالم حسن في مؤتمر صحافي إن الملتقى سيستمر يومين، بمشاركة من دول مجلس التعاون كافة، ومتحدثين دوليين، يمثلون رؤساء وأعضاء الأكاديمية العالمية للجودة.

وأوضح حسن أن الملتقى يعد فرصة للقطاعات كافة، لاسيما القطاع الحكومي، لوضع خطة استراتيجية متكاملة بين كل القطاعات، لبناء قدرات مؤسسية، تحقق التميز الذي بات الأولوية الأولى اليوم لحكومة دولة قطر.

وأعرب عن أمله في أن يكون الملتقى خطوة في اتجاه تحقيق رؤية قطر 2030، التي تسهم في بناء القدرات المؤسسية لمؤسسات القطاع الحكومي كافة.

من جانبه، لفت رئيس جمعية الشرق الأوسط للجودة ورئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور عايض العمري إلى أن للملتقى أهدافاً عديدة، منها نشر ثقافة الجودة في القطاع الحكومي في منطقة الخليج العربي، والارتقاء بمستوى الأداء، وتحسين جودة الخدمات العامة، وفتح آفاق التبادل المعرفي مع الجهات المعنية بالجودة في المنطقة.

وأوضح أن من أهداف الملتقى أيضاً تبادل المهارات والخبرات بين القياديين التنفيذيين في مجال تطبيقات الجودة الشاملة، وإبراز أفضل الممارسات والتطبيقات والاستفادة من المرجعيات العلمية والخبراء الدوليين المشاركين في الملتقى.

وأكد العمري أنه تم اختيار أوراق العمل بعناية وبوساطة منسقين في كل دولة من دول مجلس التعاون، وهم رؤساء جمعيات الجودة في دول مجلس التعاون الست.