الدمام - إيلاف: افتتح محافظ القطيف عبدالله بن سعدالعثمان مساء أمس الثلاثاء فرع غرفة الشرقية في محافظة القطيف، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد، وعدد من أعضاء المجلس وأعضاء لجنة رجال الأعمال في المحافظة.

واستمع العثمان، بعد تجوله على مرافق الفرع، إلى عرض مختصر لجملة الخدمات التي تقدمها الغرفة لمشتركيها في المنطقة الشرقية ومحافظاتها، حيث أكد رئيس المجلس أن هناك برامج عديدة يمكن تقديمها ويمكن الاستفادة منها لخدمة المصلحة العامة، مشيراً إلى أن فرع الغرفة في محافظة القطيف يقدم كل الخدمات التي تقدم من خلال المركز، كخدمات المعلومات والاستشارات والتدريب، فضلاً عن تشكيل لجنة من رجال الأعمال في المحافظة، تقوم بدراسة متطلبات المحافظة من الناحية الاقتصادية والتجارية، والسعي مع الجهات المعنية كافة إلى تنفيذها على أرض الواقع.

وأبدى العثمان أمام الحضور عن استعداد المحافظة التام لدعم كل المشاريع التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع، وعلى الوطن والمواطن، آملاً في أن يكون فرع غرفة الشرقية الجديد في محافظة القطيف وسيلة لإيجاد مشاريع اقتصادية، تخدم المحافظة وأهاليا، خاصة وأن هناك فرصاً عديدة، يمكن من خلال الفرع يمكن دراستها وبحث آلية تنفيذها.

وعلى هامش حفل افتتاح الفرع، عقد رئيس مجلس إدارة الغرفة لقاء مع أعضاء لجنة رجال الأعمال، تم خلاله استعراض معالم المرحلة المقبلة، وما سيقدمه الفرع في المرحلة المقبلة، وقد اتفق الجميع على أهمية خطوة إطلاق الفرع، بعدما كان مركز خدمات مقتصراً على خدمات التصديقات والاشتراكات.

وفي لقاء له مع عدد من الصحافيين، أوضح الراشد أن فرع القطيف في الوقت الحاضر هو أكبر فرع من فروع الغرفة، وينتظره نشاط نوعي كبير، quot;لكوننا في غرفة الشرقية نسعى إلى أن نخرج عن النمط التقليدي، ونحدث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمشتركين، وأولى خطوات هذه النقلة هو إجراء مسح ميداني على الفروع كافة، وتحديد الميزات النسبية لكل فرع، بناء على معطيات الواقع الاقتصادي في كل محافظة من محافظات المنطقة الشرقية، وهدفنا في ذلك جعل كل محافظات المنطقة مواقع جاذبة للاستثمارات بمختلف الأنشطة، الصناعية والتجارية والسياحية والخدمات بشتى أشكالهاquot;.

من جهته، أكد أمين عام الغرفة عدنان بن عبدالله النعيم أن خطوة البدء بإطلاق فرع القطيف هي تمهيد لتحديد المتطلبات، والرؤى المستقبلية، quot;فلدينا عملية تقييم للفرص الاستثمارية في كل محافظة مشمولة بخدمات الغرفة، إذ نعمل على تعزيزها في كل محافظةquot;. وأضاف النعيم أن الموقع الجديد لفرع الغرفة في محافظة القطيف قد تم تجهيزه وإعداده، ليكون متلائماً مع مستوى الخدمات التي تقدمها الغرفة لمشتركيها، حيث يضم الفرع عدداً من القاعات، فهناك قاعة للتدريب، وأخرى للاجتماعات، وثالثة لاستضافة الفعاليات العامة، مثل لقاء الثلاثاء، الذي سوف يعقد بالتزامن مع لقاء الثلاثاء في محافظة الجبيل، كما تم تجهيز المبنى بكل المكاتب والتجهيزات، لتقديم الخدمات كافة، مثل التصديقات والاشتراكات وتراخيص الخدمات التجارية مثل التخفيضات والمسابقات وغير ذلك.

وأشار النعيم إلى أن الفرع الجديد سيقدم خدمات جديدة ومتنوعة، تلبي إحتياجات المشتركين في المحافظة، إضافة إلى الخدمات المباشرة، كالاشتراكات والتصديقات، مؤكداً على أن الغرفة لا تدّخر جهداً من أجل تلمس حاجات مشتركيها، والسعي إلى تطوير أدائهم، ورفع مستوى مساهمتهم في التنمية الاقتصادية بشتى مجالاتها التجارية والصناعية والخدماتية. معرباً عن أمله في أن يشكل افتتاح الفرع الجديد إضافة نوعية للنشاط الاقتصادي في محافظة القطيف.

يذكر أن للغرفة أربعة فروع، في الخفجي والجبيل وحفر الباطن والقطيف، تقدم الخدمات كافة، كالتي يتم تقديمها من خلال المركز الرئيس، فضلاً عن تسعة مراكز خدمات، موزعة في الدمام والخبر ورأس تنورة وأبقيق والنعيرية.