الدمام - إيلاف: بحث رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن راشد الراشد العلاقات التجارية الثنائية بين المملكة وفيتنام، خلال لقائه أول أمس السبت السفير الفيتنامي داو ثانه شونغ، في مبنى الغرفة الرئيس في الدمام، بحضور الأمين العام للغرفة.

وأكد الراشد على حرص الغرفة للتعاون مع غرف التجارة الفيتنامية لبحث الفرص التجارية المتاحة لرجال الأعمال السعوديين في فيتنام وعقد الموتمرات والندوات التي تبحث ذلك بمشاركة الخبراء من البلدين، متطلعاً إلى صياغة مذكرة تفاهم تجمع الغرفة بالدوائر الفيتنامية، داعياً رجال الأعمال الفيتناميين إلى إستثمار الفرص الإستثمارية المتاحة في المملكة، والتي باتت محط أنظار كبرى الشركات العالمية.

من جهته، أوضح السفير داو ثانه شونغ أن فيتنام تعتبر واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في آسيا، كما إن الاستثمارات الأجنبية هي المحرك الرئيس لنموها.

وقال تشونغ إن الاستثمار الأجنبي المباشر آخذ في الارتفاع في فيتنام، من خلال قطاع الزراعة، الذي يعتبر من القطاعات المفضلة للاستثمار الأجنبي، الذي سجل معدل نمو قدره 3.8 %، ومازال محافظاً عليه، كما إن هناك أكثر من 10 آلاف مشروع أجنبي برأس مال يتجاوز 150 بليون دولار، من أكثر من 80 دولة جاؤوا للاستثمار في فيتنام.

وبيّن أن العلاقات الثنائية بين البلدين تسير بشكل مشجع، وتخدم العلاقات التجارية، حيث أسفرت عن وجود حوالي 6 آلاف عامل فيتنامي يعملون في المملكة، موضحاً أنه يمكن زيادة العدد بالأيدي العاملة والخبرات المميزة.

من جانبه، شكر أمين عام الغرفة عدنان بن عبدالله النعيم السفير الفيتنامي على زيارته، مؤكداً أن الغرفة مستعدة لتقديم المساندة في ما يخصها لدعم التعاون التجاري وتحسين العلاقات التجارية بين البلدين.