دبي - إيلاف: أعلن سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي عن استلام الهيئة تسعة عروض تقدمت بها شركات مختلفة للاستحواذ على مشاريع آلية التنمية النظيفة في دبي quot;سي دي إمquot;. مضيفاً أن هذه المبادرة تأتي ضمن سياق المبادرات البيئية والمتجددة التي تنتهجها الهيئة في سياستها، والتي سيكون لها أهمية كبيرة في تحديد مساهمة الهيئة في برنامج أرصدة الكربون المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبما يتفق مع اللجنة الوطنية المعينة quot;دي ان ايهquot;.

وكمتابعة للمناقصة المفتوحة لفرص شراء مشاريع آلية التنمية النظيفة quot;سي دي امquot; في دبي، التي تم الإعلان عنها في شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2009 بشأن مشاريع الهيئة المتوافقة مع اتفاقية الامم المتحدة بشأن تغير المناخ (UNFCCC)، أعلنت الهيئة استلامها لتسعة عروض تنافسية من جهات دولية وإقليمية ومحلية، كالمؤسسات العامة والمصارف والمستثمرين وصناديق الكربون الخ، وذلك على النحو الآتي: بي إن بي باريباس. وإيي دي اف للتجارة. وفيرست كلايمت، وبنك ماكواري وشركة مصدر. وآر دبليو ايي. وشل للتجارة والانبعاثات التجارية /ايي ايي إيه وفيتولي.

وكانت نتيجة التقويم الأولي للعروض، دخول الهيئة في مفاوضات مع بعض هذه الشركات، وحيث إن كل العروض المقدمة تضمنت مجموعة متنوعة من الفرص للهيئة، فمن المتوقع دعوة بعض الشركات الأخرى إلى المزيد من المفاوضات.

وقد كانت العروض الفنية والتجارية على مستوى عال، حيث أكدت أن هناك رغبة كبيرة من جانب الشركات المحلية والأجنبية والبنوك والصناديق والتجار والمؤسسات المالية للاستثمار في مشاريع دبي الاقتصادية الصديقة للبيئة والمستدامة.