دبي: التقى المسؤول عن عملية إعادة هيكلة quot;دبي العالميةquot; دائني المجموعة في لندن من أجل تقديم اقتراحات حول إعادة جدولة حوالي 22 مليار دولار من الديون، حسبما أفادت صحيفة quot;ذي ناشونالquot; الإماراتية الثلاثاء.

وذكرت الصحيفة أن أيدان بيركت التقى الاثنين ممثلين عن بنك quot;اتش اس بي سيquot; البريطاني، وهو من أبرز الدائنين، والعضو في مجموعة التنسيق، التي تمثل حوالي 90 مصرفاً، أقرضت مجموعة دبي العالمية.

وبحسب الصحيفة، فإن بيركت سيلتقي ممثلين عن مصرف quot;رويال بنك أوف سكوتلاندquot;، الذي يرأس لجنة التنسيق، إضافة إلى دائنين آخرين. وكان متحدث باسم حكومة دبي أكد أن اقتراحات حول إعادة جدولة الديون ستقدم إلى الدائنين خلال آذار/مارس.

وبحسب الصحيفة، تتضمن الاقتراحات دفع نسبة تتراوح بين 60% و100% من الديون، بحسب الفترة التي يتم الاتفاق عليها للتسديد.

وكانت الأسواق المالية اهتزت مع إعلان دبي العالمية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي طلب تجميد استحقاقات ديونها. وباشرت المجموعة نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي مفاوضات شاقة مع الدائنين، بعد دفع صكوك بـ4.1 مليار دولار، استحقت في 14 كانون الأول/ديسمبر على شركة نخيل العقارية التابعة لها، بفضل تدخل إمارة أبوظبي في اللحظة الأخيرة.

وكانت حكومة دبي أعلنت في السابع من شباط/فبراير أنها دفعت 6.2 مليار دولار لدبي العالمية خلال الأشهر الـ12 الماضية، وأكدت استعدادها لدفع المزيد.

وتقدّر ديون دبي المترتبة على الحكومة والشركات التابعة لها بما بين 80 و100 مليار دولار.