قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس - إيلاف: استلمت سوق فلسطين للأوراق المالية التقرير السنوي لشركة الاتصالات الفلسطينية (PALTEL)، الذي يحتوي على البيانات المالية الموحدة المدققة للسنة المالية 2009.

وجاء في كلمة رئيس مجلس الإدارة صبيح المصري أنّه تمّ تحقيق نتائج تشغيلية وإنجازات في مختلف مجالات العمل تصب في حاضر فلسطين ومستقبله، وتكرّس الرؤيا الواضحة بتحقيق نجاحات تلبّي طموحات المساهمين والموظفين والشركاء. وقال quot;لو أمعنّا النظر في مجموعة الاتصالات لوجدناها محوراً ونسيجاً متشابكاً من النجاح والاستمرارية والعطاء، لقد نجحنا في عكس صورة حضارية عن فلسطين ونجحنا بالاستمرار في تقديم أفضل الخدمات، وطبقنا عليها المرونة، بما يتناسب مع التوجهات العالمية، وخصصنا عمل شبكاتنا لخدمة كل جهة بمفردها، بما يعني أننا تواصلنا من خلال الاتصال الثابت، والخليوي والانترنت مع مختلف قطاعات الوطن واستمددنا الثقة الغالية التي منحنا إياها أبناء الوطنquot;.

وقد شمل التقرير السنوي البيانات المالية كما في 31/12/2009 والتي شملت تقرير مدقق الحسابات الخارجي المستقل، وقائمة المركز المالي الموحدة، وقائمة الدخل الموحدة، وقائمة الدخل الشامل الموحدة، وقائمة التغيرات في حقوق الملكية الموحدة، وقائمة التدفقات النقدية الموحدة، وإيضاحات حول البيانات المالية الموحدة (38 إيضاح).

وقد أشار تقرير مدقق الحسابات القانوني المستقل (إرنست ويونغ - سائد عبدالله) تحت بند الرأي إلى أن quot;القوائم المالية الموحدة تظهر بعدالة، من كل النواحي الجوهرية، المركز المالي لشركة الاتصالات الفلسطينية كما في 31 كانون الأول/ديسمبر 2009 وأدائها المالي وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية في ذلك التاريخ وفقاً للمعايير الدولية للتقارير الماليةquot;.

وفي ما يتعلق بالاختلافات عن البيانات الختامية الأولية، أشارت الشركة في تقريرها إلى وجود فروقات بين البيانات الختامية والبيانات المالية الأولية، يعود سببه إلى إعادة تصنيف مخصص الرسوم عن السنوات السابقة في البيانات المالية الختامية من الأصول طويلة الأجل، ليضاف إلى الالتزامات المتداولة الأخرى، وقد أثّر هذا على هذه البنود في قائمة المركز المالي، كما أثّر على التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية والتدفقات النقدية من الأنشطة الاستثمارية في قائمة التدفقات النقدية.

وقد تزامن الإفصاح عن البيانات المالية المدققة من خلال تقرير سنوي، الإفصاح عن البيانات نفسها باستخدام نموذج الإفصاح الإلكتروني الموحد الخاص بقطاع الخدمات. وقد قامت السوق بنشر وتعميم التقرير السنوي والإفصاح الإلكتروني وكتاب الشركة المرفق، بالتزامن وحسب الأصول.