القدس - إيلاف: أعلنت سوق فلسطين للأوراق المالية عن قرارها شطب إدراج شركة المؤسسة العربية للتأمين من قائمة الشركات المساهمة العامة المدرجة، ورمزها تداولها في السوق (AIE)، اعتباراً من تاريخ 2010/3/14.

وجاء هذا القرار بناء على طلب تقدمت به لجنة إدارة المؤسسة العربية للتأمين، وبعد موافقة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية على القرار، عملاً بأحكام المادة (45) من نظام الإدراج الساري في السوق.

إلى ذلك، أبلغت سوق فلسطين للأوراق المالية شركات الأوراق المالية الأعضاء بقرارها شطب إدراج شركة المؤسسة العربية للتأمين من السوق، وأعلنت عن ذلك أيضاً على موقعها الالكتروني. ودعت السوق في رسالة وجهتها إلى وضاح الخطيب، رئيس لجنة إدارة المؤسسة العربية للتأمين، والمكلفة من وزارة الاقتصاد الوطني، إلى ضرورة قيام الشركة بإعلام مساهميها عن قرار شطب الإدراج عبر الوسائل المناسبة، بحيث يترتب على المساهمين مراجعة الشركة على عنوانها بخصوص أية أمور تتعلق بشؤون المساهمين.

من الجدير ذكره بأن شركة المؤسسة العربية للتأمين المساهمة العامة من أوائل الشركات التي تم إدراجها في السوق منذ الرابع من يناير (كانون الثاني) في العام 1997 ضمن قطاع التأمين.