أبوظبي - إيلاف: كشفت شركة أبوظبي للمطارات quot;أداكquot; اليوم عن بيانات حركة المسافرين والطائرات عبر مطار أبوظبي الدولي خلال شهر فبراير (شباط) الماضي، والتي أظهرت نمواً ملحوظاً في أعداد المسافرين وحركة الشحن الجوي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت البيانات ارتفاع معدل حركة المسافرين عبر المطار بنسبة 17.2%، وارتفاع معدل حركة الطائرات بنسبة 13.3%، إضافة إلى ارتفاع معدل حركة الشحن الجوي، التي شهدت انتعاشاً كبيراً في شهر فبراير، بزيادة قدرها 17.6% مقارنة مع شهر فبراير من العام 2009. كما شهدت حركة المسافرين والطائرات منذ بداية العام الحالي، وبالتحديد خلال شهري يناير (كانون الثاني) وفبراير، نمواً ملحوظاً بنسبة 14.0%.

أما بالنسبة إلى الوجهات الأكثر نشاطاً في مطار أبوظبي الدولي، فقد احتلت العاصمة التايلندية بانكوك المرتبة الأولى ضمن أكثر الوجهات نشاطاً، لتتقدم بذلك على العاصمة البريطانية لندن التي احتلت المرتبة الثانية، تلتها العاصمة القطرية الدوحة في المرتبة الثالثة والعاصمة البحرينية المنامة في المرتبة الرابعة والعاصمة الفلبينية مانيلا في المرتبة الخامسة، لتساهم بذلك في ارتفاع نسبة حركة المسافرين والطائرات لتصل إلى حوالى 21%.

وبهذا الخصوص، صرح أحمد الهدابي، نائب أول الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات لدى شركة أبوظبي للمطارات، قائلاً quot;منذ بداية العام، شهد مطار أبوظبي الدولي ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة أعداد المسافرين وحركة الطائرات، في الوقت الذي تحرص فيه شركة أبوظبي للمطارات على تركيز جهودها من أجل تطوير مرافق المطار والاستمرار في توفير أفضل الخدمات للمسافرين، إضافة إلى إلتزامها لاستقطاب شركات طيران جديدة استعداداً لاستقبال عدد أكبر من الزوار إلى عاصمة الدولة في العام 2010quot;.