الكويت - إيلاف: أعلنت شركة فهد الغنيم وشركائه للتجارة العامة quot;فابكوquot; أنها تستعد حالياً للانطلاق إلى مرحلة جديدة، تتوسع فيها في السوق الإقليمي، وخصوصاً في منطقة الخليج العربي.

وأوضح مازن بو دياب المدير العام لفابكو أن الشركة اتخذت هذا القرار، بعد دراسات مستفيضة، أكدت حاجة أسواق المنطقة إلى خدماتها، مبيناً أن هناك فرصاً واعدة تنتظر quot;فابكوquot;، خصوصاً في منطقة الخليج. وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي بعدما تمكنت الشركة من تثبيت أقدامها في السوق الكويتي، وأضحت واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في مجال تقديم البرامج التطبيقية والحلول التقنية المتكاملة للشركات والمؤسسات العامة والخاصة على حد سواء، مؤكداً أن الثقة التي حصلت عليها الشركة في السوق المحلي هي التي شجعتها للمضي قدماً في مشروع التوسع الإقليمي.

ولفت إلى أن الشركة تدرس حالياً عدداً من الخيارات والفرص الإقليمية الواعدة التي ستعلن عنهاً قريباً، مؤكداً أن السوق الإقليمي يستعد لمرحلة جديدة من الانطلاق، بعدما تجاوز تداعيات الأزمة المالية العالمية، مشيراً إلى أن الاقتصادات الخليجية بشكل خاص تحتفظ بقدرة كبيرة على النمو السريع، نظراً إلى توافر السيولة الكافية لدى الحكومات والقطاع الخاص على حد سواء.

وقال إن الجميع يراقب عن كثب التطورات الحاصلة في السوق النفطية، التي تشهد استقراراً منذ ما يقرب العام، وهو استقرار مطلوب، لاسيما أن أسعار النفط تدور منذ شهور عدة بين 70 و80 دولار للبرميل، وهو السعر الذي كانت تسعى دول الخليج إلى الوصول اليه، مشيراً إلى أن هذا العامل من شأنه أن يوفر قدراً كبيراً من الاستقرار للموازنات الخليجية، ويدفع نحو مزيد من الإنفاق الحكومي، الذي تستفيد منه شركات القطاع الخاص بمختلف قطاعاتها، وهو ما سينعكس إيجابياً على سوق البرمجيات الذي تعمل فيه الشركة.

وأضاف بودياب أن الشركة اختارت عبدالرحمن الرمضان كمدير للمشاريع المحلية والدولية، والذي سيعمل على رأس فريق من المتخصصين، من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة محلياً وإقليمياً، معتبراً هذه الخطوة جزءاً من خطة فابكو في التوسع والرقي، بمستوى إدارة المشاريع وخدمة العملاء، وللحفاظ علي مستوى الشركة وسجلها الحافل بالإنجازات التي حققتها على مدى 15 عاماً في مجال تصميم البوابات الالكترونية وأنظمة إدارة الوثائق وتطوير وتطبيق برامج خدمة العملاء وأنظمة المحاسبة والإدارة وخدمات الاستشارات الفنية والتقنية، إضافة إلى توفير انظمة الحلول المتكاملة من شركتي مايكروسوفت وأوركل العالميتين.

وأكد حرص الشركة على استقطاب أفضل الكفاءات والكوادر البشرية، خصوصاً في ظل توجهها الإقليمي الجديد، معتبراً أن هذه الكفاءات هي التي تقوم بتحويل الخطط والبرامج إلى واقع ملموس يشعر به عملاء الشركة. وشدد على أن الخبرة العملية التي يتمتع بها الرمضان في مجال إدارة المشاريع التي تمتد لأكثر من عشر سنوات علي الصعيدين المحلي والدولي ستمكن الشركة من التوسع والتطور والرقي في خدمة عملائها، والمحافظة على مستوي الجودة العالمية، ومواكبة التطور في قطاع التكنولوجيا العالمية.